الثلاثاء 25-09-2018 - 23:32 بغداد / العراق

الفن العراقي المحلي يجد طريقه الى معرض اوكسفورد العالمي

الفن العراقي المحلي يجد طريقه الى معرض اوكسفورد العالمي الأحد 08-04-2018 (07:43 PM) - عدد القراءات : 150

بدر نيوز/خاص...

ترجمة: مروان حبيب

شهد معرض اوكسفورد الدولي للفن، استحواذا من الفن العراقي المحلي على اروقته، بعد تمكن الفنانيين العراقيين، من ايصال اعمالهم الى المعرض الدولي، دون الحاجة الى السفر الى اوروبا.

وبينت صحيفة الميدل ايست اونلاين "Middle East Online" المختصة بالاخبار الفنية والمنوعة، خلال تقرير لها ترجمته وكالة /بدر نيوز/، ان الاعمال الفنية العراقية قد وصلت الى المعرض الدولي، الذي يضم 150 فنانا من 26 دولة، عبر مؤسسة فنية تعرف باسم "جسر الحياة"، والتي تقوم بنقل الاعمال الفنية العراقية الى المعارض الدولية خارج البلاد.

وسرد التقرير العديد من القصص خلف ابرز الاعمال الفنية التي استضافها المعرض، منها تلك ما عبر عن التجارب الشخصية للفنانيين العراقيين وتاثير الحرب عليهم، ودمار التراث العراقي على يد عصابات داعش الارهابية، حيث تقوم المؤسسة الفنية بتقديم جزء من ارباح بيع الاعمال الفنية الى جهود اعادة اعمار المباني التاريخية المتاثرة بالحرب، التي يمكن تحويلها الى مدارس.

يشار الى ان معرض اوكسفورد، والذي افتتح قبل خمسة اعوام، يشهد اقبالا دوليا وتنافسا شديدا بين فناني العالم وفي كافة المجالات، من الرسم والنحت وحتى اعمال السيراميك، حيث ظهرت الاعمال العراقية في واجهة المعرض بعد زيادة الاقبال على اقتنائها.

 



آخر التعليقات