الخميس 26-04-2018 - 02:49 بغداد / العراق

مطالبات بوضع خطة أمنية فاعلة لتأمين الانتخابات في ديالى

مطالبات بوضع خطة أمنية فاعلة لتأمين الانتخابات في ديالى الإثنين 19-03-2018 (10:15 AM) - عدد القراءات : 41

بدر نيوز / خاص ...

 طالب أمين سر مجلس ديالى ومرشح تحالف الفتح خضر مسلم ، اليوم الاثنين ، القيادات الأمنية بوضع خطط فاعلة لمواجهة التحديات الأمنية والحالات الطارئة التي تواجه الانتخابات النيابية.

وقال مسلم في حديث لوكالة / بدر نيوز / إن " التحديات الأمنية التي تواجه الانتخابات لازالت قائمة في ديالى بسبب وجود بقايا لحواضن داعش تنشط في بعض مناطق ديالى الساخنة والتي ستسعى بشتى السبل استهداف الانتخابات أو التأثير على الناخب ".

وأشار مسلم إلى أن " وجود عصابات الجريمة والمنافسة الانتخابية التي ربما تخرج عن الضوابط يتطلب خطة منسقة بين مفوضية الانتخابات والقيادات الأمنية لضمان نجاح العملية الانتخابية معلنا استضافة القيادات الأمنية في مجلس ديالى الأسبوع الحالي لبحث الخروقات الأمنية الأخيرة وسبل تأمين الانتخابات بالشكل الأمثل ".

وأضاف مسلم أن " تقييم خطة الانتخابات الأمنية يخضع لتقديرات القيادات الأمنية وربما يتم تعزيز القوات الأمنية بديالى  بقوات إضافية من خارج المحافظة لضمان تطبيق خطة الانتخابات بما يلائم تطلعات الناخبين والقوى التي ستخوض الانتخابات ".

ونجحت القوات الأمنية في ديالى بتأمين العمليات الانتخابية على مدار الأعوام الماضية دون تسجيل أي حوادث او خروقات أمنية تذكر.

أ.م

 



آخر التعليقات