الخميس 21-06-2018 - 14:50 بغداد / العراق

الأمم المتحدة: الأمطار أغرقت 33 مخيماً وتضرر 200 الف مواطن في العراق

الأمم المتحدة: الأمطار أغرقت 33 مخيماً وتضرر 200 الف مواطن في العراق الأربعاء 14-03-2018 (06:34 PM) - عدد القراءات : 44

بدر نيوز/ خاص...

ترجمة: مروان حبيب

أصدر مكتب الامم المتحدة للتنسيق الانساني، اليوم الاربعاء، تقريره الشهري، متحدثا عن الامطار التي سقطت على مناطق واسعة من العراق الشهر الماضي، مؤكدا، بان الاضرار التي حصلت ما زالت لم تعالج بشكل كلي.

واوضح التقرير الذي نشرته شبكة ريليف ويب "Relief Web" الاممية، وترجمته وكالة /بدر نيوز/، "ان الشتاء الذي كان جاف نسبيا مقارنة بالمواسم الماضية، حيث أتى بنهايته وخلال النصف الثاني من شهر شباط الماضي، بامطار عنيفة متسببا بفيضانات اصابت تقريبا 33 مخيماً للأجئين باضرار، ومتسببة بتأثير مباشر على حياة 200 الف لاجئ، في مناطق شمال ووسط العراق".

واوضحت المنظمة الاممية، ان "الامطار التي وصلت في بعض المناطق داخل المخيمات الى مستويات 300 ملم، دفعت بالمواطنين الى الخروج من المخيمات واللجوء الى مناطق اعلى، متسببة بزحام في بعض جوانب تلك المخميات، فيما فضل اخرون الخروج من المخيم والاقامة مع اقرباء لهم، في الوقت الذي تعرضت فيه الخيام الى اضرار، وتسبب المطر كذلك بإتلاف النسبة الأكبر من الاغذية المخزنة".

وأكد التقرير ايضا، بان الرد السريع من الجهات الاممية المختصة، وتنظيف المعسكرات، منع احتمالية انتشار الامراض بشكل كبير، فيما تزال هذه المخيمات بحاجة الى رعاية لمعاجلة الاثار السلبية لموجة الامطار.

ع.ر

 



آخر التعليقات