الإثنين 25-06-2018 - 01:23 بغداد / العراق

تقرير أمريكي: الرايات البيض قد تكون "واجهة" لقوى سياسية محلية

تقرير أمريكي: الرايات البيض قد تكون الأربعاء 14-03-2018 (05:45 PM) - عدد القراءات : 149

بدر نيوز/خاص...

ترجمة: مروان حبيب

وصف تقرير امريكي نشر اليوم الاربعاء، التنظيم الارهابي المعروف باسم "الرايات البيض"، المنتشر في بعض مناطق شمالي العراق، على انه تنظيم غامض الاهداف والتوجهات، كاشفا ارقاما متوقعة لعديد افراده، و"نظريات" اخرى حول طبيعته واهدافه.

وبين التقرير الذي اوردته شبكة (ذا واشنطن فري بيكن) "The Washington Free Beacon" الامريكية السياسية الالكترونية، وترجمته وكالة /بدر نيوز/، ان التنظيم الجديد يتكون من تحالف بين "ارهابيين من المكون الكردي وآخرين سابقين من عصابات داعش"، بحسب تعريف وزارة الدفاع الامريكية، مشيرا، الى ان المعلومات المعروفة عن هذا التنظيم ما زالت شحيحة.

كما وشدد التقرير، على ان "عدم قيام افراد التنظيم بعمليات انتحارية الى الان، يؤجج الشكوك حول طبيعتهم"، حيث يرجح ان يكون التنظيم "مجرد واجهة لمجاميع محلية اخرى تسعى لاهداف سياسية".

وأشار الى "إحتمالية تورط أحزاب محلية بأجندات انفصالية بدعمه، الامر الذي يرجحه خبير مكافحة الارهاب "بيل روغيو"، الذي اوضح بان طبيعة التنظيم الجديد لا يمكن ان تتعدى ثلاث "نسخة اخرى من جماعة انصار الاسلام المتحالفة مع القادة سابقا، خليط من الارهابيين من المكونات الكردية والعربية المنتمين سابقا الى عصابات داعش، تنظيم كردي انفصالي يهدف لمهاجمة القوات العراقية الرسمية"، في الوقت الذي شدد فيه التقرير على ان اعداده الكلية المنتشرة في كافة المناطق لا تتجاوز الالف عنصر فقط.

واضاف التقرير، ان نظرية اخرى قد ظهرت مؤخرا تتحدث عن ان التنظيم الجديد ليس كما اشيع عنه، انما هو "تنظيم بعثي"، مكون من بعض أزلام النظام السابقين والمتعاطفين معه، مشيرا الى ان حزب البعث المنحل كان قد اعلن من المنفى سابقا، وجود عناصر عاملة له على الاراضي العراقية.

يشار الى ان المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن، وبحسب التقرير، كان قد اعلن سابقا عن ان هذا التنظيم واخرين غيره، يتم "تضخيم دورهم من قبل الاعلام من قبل جهات تستفيد من وجودهم"، دون ان يوضح أكثر.

ع.ر

 



آخر التعليقات