الإثنين 25-06-2018 - 01:23 بغداد / العراق

موقعة كامب نو.. خيارات البرسا في مواجهة تشيلسي

موقعة كامب نو..  خيارات البرسا في مواجهة تشيلسي الأربعاء 14-03-2018 (04:02 PM) - عدد القراءات : 105

بدر نيوز/ بغداد...

تتجه الأنظار الليلة إلى ملعب "كامب نو"، حيث موقعة برشلونة وضيفه تشيلسي، في إياب دور الـ16، من دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل ذهابًا (1-1).

ويمتلك مدرب البارسا، إرنستو فالفيردي، الذي لم يخسر في الليجا أو دوري الأبطال، أكثر من سيناريو ممكن، لعبور عقبة تشيلسي، بعد عودة القائد أندرياس إنييستا.

يستطيع فالفيردي تكرار سيناريو لقاء الذهاب، بالاعتماد على تشكيله المفضل، بوجود باولينيو بجوار إنييستا وبوسكيتس وراكيتيتش، في الوسط، تحت ميسي وسواريز، وخلفهم الرباعي الثابت، روبيرتو، بيكيه، أومتيتي، ألبا، أمام العملاق الألماني، مارك تير شتيجن.

وقد أعطت هذه التوليفة برشلونة، الاستحواذ الكبير على الكرة، في مباراة الذهاب، رغم عدم قدرتها على خلق مشاكل كبيرة لتشيلسي.

وتدرب إنييستا مع برشلونة لمدة يومين، قبل لقاء الليلة ضد تشيلسي، بعد عودته من الإصابة، وقد يفضل فالفيردي، عدم المخاطرة به منذ البداية، واستخدامه كورقة رابحة، يلعب بها عند الحاجة.

ويملك فالفيردي خيارا، بالاعتماد على عثمان ديمبلي في الهجوم، بجوار ميسي وسواريز (3-3-4)، مع دخول باولينيو بجوار بوسكيتس وراكيتيتش، في الوسط.

وكان ديمبلي قد أبدع في غياب ميسي، أمام مالاجا، السبت الماضي، في إطار سعيه لاستعادة مستواه، وثقة فالفيردي، للمشاركة في المباريات الكبرى، مثل لقاء تشيلسي.

وبإمكان فالفيردي أيضًا الاعتماد على البرتغالي، أندريه جوميز، بجوار باولينيو، مع جلوس إنييستا وديمبلي على الدكة، وانتظار الوقت المناسب للدفع بهما.

وستكون هذه مخاطرة كبيرة من المدرب الإسباني، في حال الاعتماد على جوميز، الذي صرح مؤخرًا بأنه لا يستمتع بكرة القدم، ويعيش "الجحيم" في كامب نو، بسبب صافرات جماهير برشلونة.

لكن فالفيردي اعتمد عليه كثيرا في الموسم الجاري، ودفع به أمام أتلتيكو مدريد كبديل، خلال الفوز (1-0)، وقد يتجه إلى هذا الخيار مجددًا، إذا فضل عدم المخاطرة بإنييستا.

ومن الوارد أيضًا، أن يفاجئ فالفيردي، نظيره أنطونيو كونتي، بورقة أليكس فيدال، الذي يستطيع اللعب كظهير أيمن، أو جناح أمام سيرجي روبيرتو، ما قد يعطي البارسا قوة في الجبهة اليمنى، ويقتل الجبهة الأقوى للبلوز، التي يلعب بها ماركوس ألونسو، وأمامه البلجيكي إيدين هازارد.

وكان فالفيردي قد اعتمد على فيدال، في الشوط الثاني بدلا من باولينيو، خلال مباراة الذهاب، وربما يتكرر ذات الأمر، منذ بداية الإياب، أو يتم الدفع بفيدال على حساب إنييستا.

ويستطيع سيرجي روبيرتو اللعب في الجهة اليمنى، أو في الوسط، بجوار بوسكيتس وباولينيو وراكيتيتش، مع دخول أليكس فيدال كظهير.

وربما يلعب روبيرتو على حساب إنييستا أو باولينيو أو جوميز، في الوسط، نظرًا لقوته على الصعيد الدفاعي، ومعدل التمريرات الصحيحة، مع إعطاء الفرصة لفيدال، الذي يتميز بالقدرات الهجومية الكبيرة، التي يتفوق فيها على روبيرتو.

ع.ر

 



آخر التعليقات