السبت 23-06-2018 - 14:52 بغداد / العراق

تحالف الفتح الاوفر حظاً لتشكيل الحكومة المقبلة.. هذا ما قاله أهالي المدن المحررة

تحالف الفتح الاوفر حظاً لتشكيل الحكومة المقبلة.. هذا ما قاله أهالي المدن المحررة الأربعاء 14-03-2018 (02:51 PM) - عدد القراءات : 261

بدر نيوز/ خاص ...

يحظى تحالف الفتح، الذي يتزعمه الامين العام لمنظمة بدر، القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، بشعبية كبيرة من قبل أهالي المدن المحررة، ناهيك عن شعبية التحالف في المحافظات العراقية في جنوب ووسط البلاد.

وفي استطلاع اجراه مراسلون وكالة / بدر نيوز/ قال مجموعة من المواطنين في المناطق المحررة ،  ان "التوجه العام لاهالي جميع المدن التي تحررت من عصابات داعش الارهابية" الموصل والانبار وصلاح الدين " في الانتخابات البرلمانية المقبلة، هو انتخاب من ساهم وضحى من أجل تحرير مدننا ومناطقنا".

وان الأهالي في تلك المحافظات يؤكدون "ان الاقرب الينا هو تحالف الفتح، الذي يقوده العامري، الذي كان له جهد وحضور كبير في تحرير المناطق من الدواعش وكذلك المساهمة في اعادة النازحين الى مناطقهم، كما هذا التحالف يضم شخصيات كان لها الفضل في تحرير العراق من عصابات داعش الارهابية".

فيما أكد القيادي في تحالف الفتح اسكندر وتوت ان "تحالف الفتح ليس تحالف انتخابي، بل هو مشروع متكامل، نسعى من خلاله الى التغيير والاصلاح الحقيقي، الذي يرى المواطنين على ارض الواقع، لا مجرد شعارات وكلام".

وقال وتوت لوكالة /بدر نيوز/ ان تحالف الفتح سيخوض الانتخابات في جميع المحافظات العراقية، فهو يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة لدى جميع المواطنين، من مختلف الطوائف والقوميات والاديان، فهذا التحالف سيكون منافس شرس في البلاد.

وعن اختيار زعيم تحالف الفتح هادي العامري رئيسا للوزراء، قالت كتلة بدر البرلمانية ان اختيار العامري رئيسا للوزراء يتم من خلال مجموعة من النقاط الأساسية.

واكد النائب عن الكتلة حنين قدو لوكالة /بدر نيوز/ بأن اختيار هادي العامري رئيسا للوزراء يتم من خلال مجموعة من النقاط الأساسية ومنها هي عدد المقاعد التي ستحصل عليها منظمة بدر أو تحالف الفتح بصورة عامة"، مبينا انه "لا يوجد أي مانع بان يفكر العامري بان يكون رئيسا للوزراء، خصوصا ان لديه مقبولية من جميع الاطراف الداخلية أو الخارجية".

وأضاف قدو ان "قضية ترشيح هادي العامري لرئاسة الوزراء لم يتم طرحها إلى غاية الآن، وهذه القضايا تكون بعد نتائج الانتخابات"، موضحا ان "البعض يحاول ان يبث شائعات من الآن بان العامري يرغب بالحصول على رئاسة لوزراء وهذا الكلام غير صحيح وغير دقيق".

فيما نفى ائتلاف دولة القانون، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام برفض ترشيح امين عام منظمة بدر هادي العامري لرئاسة الوزراء من قبل الامين العام لائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقالت النائب عن الائتلاف زينب عارف البصري في بيان تلقته وكالة / بدر نيوز/ إن "المالكي لم ولن يعترض على تولي الحاج العامري رئاسة الوزراء"، مبينة أن "صندوق الاقتراع ورغبة الجمهور هو من يحدد رئيس الوزراء المقبل".

وأضافت البصري، أن "الجيوش الالكترونية بدأت التحرك لإشعال الفتنة بين القيادات السياسية"، داعية وسائل الاعلام لـ"الحذر من نقل الاخبار الكاذبة وان تتسم اخبارها بالحيادية بعيداً عن المزايدات السياسية".

الى ذلك أكد القيادي في تحالف الفتح عامر الفايز لوكالة /بدر نيوز/ ان هادي العامري هو الاقرب لرئاسة الوزراء، كمرشح عن تحالف الفتح، لما يمتلكه من مقومات تجعله ينجح في مهمته هذه، لكن الى الان التحالف لم يناقش قضية مرشحي الى رئاسة الحكومة المقبلة، فهذا الامر يتم بعد الانتخابات، وبعد معرفة عدد المقاعد التي حصلها عليها التحالف، وعلى ضواءها يتم بناء تحالفات جديدة، لتشكيل الكتلة الاكبر.

يذكر ان الانتخابات البرلمانية العراقية ستجري يوم الـ12 من ايار المقبل، حيث بدأت مفوضية الانتخابات استعدادها لهذا اليوم، ووزعت الارقام للكيانات والكتل السياسية.

م.ع

تح (أ.ي)

 



آخر التعليقات