الإثنين 25-06-2018 - 01:19 بغداد / العراق

الكرملين يرد على اتهام موسكو بتسميم "سكريبال" ويقول: لانقبل الانذارات

الكرملين يرد على اتهام موسكو بتسميم الأربعاء 14-03-2018 (12:54 PM) - عدد القراءات : 40

بدر نيوز / موسكو ...

نفى السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف ، اليوم الاربعاء ، أن يكون لموسكو أي علاقة بتسميم الضابط السابق سيرغى سكريبال.

وقال بيسكوف  للصحفيين ، إن " موقف موسكو معروف جيدا ، وتم إبلاغ هذا الموقف من خلال القنوات الدبلوماسية إلى لندن ، وهو يتلخص بحقيقة أن موسكو ليس لها علاقة بالحادث الذي وقع في المملكة المتحدة "،لافتا " لانقبل ادعاءات لا أساس لها من الصحة واتهامات غير مؤكدة ومدعمة بأي أدلة ، ولا نقبل لغة الإنذارات من أي نوع ".

وأضاف " في الوقت نفسه ، تظل موسكو منفتحة على التعاون في التحقيق في هذا الحادث ، لكن للأسف لا تلقى استعدادا للمعاملة بالمثل من جانب البريطانيين في هذا المجال ".

وتم العثور في الرابع من اذار الجاري ، على العقيد السابق سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في مدينة ساليسبري البريطانية ، وفقا للجانب البريطاني تم تسميمهما بغاز الأعصاب.

وزعمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين الماضي ، أن الدولة الروسية متورطة على نحو "محتمل جدا" في تسميم سكريبال ، وأمهلت روسيا حتى مساء أمس الثلاثاء لتقديم توضيحات مفصلة ، تحت طائلة اتخاذ "تدابير أكثر جدية" ضد موسكو.

وينفي الجانب الروسي قطعيا أي تورط في تسميم سكريبال.

ووفقًا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، فإنه ليس لموسكو أي علاقة بما حدث وجميع التهم الموجهة إليه في هذا الشأن "هراء".

وشدد الوزير الروسي على أن بلاده يرغب في الوصول إلى مواد التحقيق ، لكن لندن ترفض ذلك حتى الآن تحت ذرائع غامضة ومختلفة ، فضلا عن أشار لافروف إلى أن روسيا على استعداد تام للتعاون مع بريطانيا في هذا الشأن ، إذا ما امتثلت لندن لجميع الإجراءات المطلوبة اتخاذها في مثل هذه الحالات ، على النحو المنصوص عليه في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

ر.م



آخر التعليقات