السبت 23-06-2018 - 14:48 بغداد / العراق

أمين مجلسها : ذي قار منكوبة خدميا بسبب الصراعات السياسية

أمين مجلسها : ذي قار منكوبة خدميا بسبب الصراعات السياسية الثلاثاء 13-03-2018 (02:58 PM) - عدد القراءات : 45

بدر نيوز / خاص ...

اعتبر أمين سر مجلس محافظة ذي قار اسعد ياسين المرشدي ، اليوم الثلاثاء ، محافظته منكوبة خدميا بسبب الصراعات السياسية واستشراء الفساد المالي والإداري وتغليب المصالح الحزبية على مصالح المحافظة.

وقال المرشدي في حديث لوكالة / بدر نيوز / إن " الحكومة المحلية تتحمل أسباب الانهيار الخدمي والمعيشي في المحافظة لعدم رسم سياسة واضحة تلبي تطلعات أبناء ذي قار" ، مشيرا إلى أن " ذي قار تحولت إلى ساحة صراعات حزبية ومنفعية بعيدة كل البعد عن المشاكل والقضايا الخدمية التي تعصف بعموم المناطق ".

وأكمل المرشدي " الفساد المالي والإداري أصبح مستشري في ذي قار وسط ضعف الحكومة المحلية بشقيها وخاصة المحافظة  الذي ركن مطالب المواطنين جانبا " ، مستدركا " جميعنا في إشارة منه إلى السلطتين التنفيذية والتشريعية نتحمل ما حل بالمحافظة من تراجع وتردي خدمي".

ولفت المرشدي إلى وجود استجوابات حزبية لمدراء الدوائر وحصانات حزبية للموظفين الكبار في المحافظة على حساب الدور الرقابي والخدمي للحكومة المحلية إلى جانب انشغال الكتل السياسية بحملات الانتخابات ومحاولات  كسب الأصوات بشتى الطرق والوسائل.

وشهدت ذي قار خلال الأشهر الماضية تظاهرات واحتجاجات عارمة طالبت باستقالة الحكومة المحلية بسبب التردي الخدمي الذي يسود اغلب مناطقها والذي تعزوه حكومة المحافظة إلى انعدام دعم الحكومة المحلية وعرقلة المشاريع الاستثمارية.

أ.م

 



آخر التعليقات