الثلاثاء 25-09-2018 - 09:43 بغداد / العراق

دراسة جديدة تكشف توسع كوريا الشمالية في عمليات التجسس الإلكتروني

دراسة جديدة تكشف توسع كوريا الشمالية في عمليات التجسس الإلكتروني الثلاثاء 20-02-2018 (08:48 PM) - عدد القراءات : 144

بدر نيوز

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن وحدة تجسس الكترونية تابعة لكوريا الشمالية، بدأت في توسيع عملياتها لتشمل مجالات الطيران، والدفاع في اليابان وفيتنام ودول الشرق الأوسط.

وأكدت شركة "فاير آي" الأمريكية الخاصة التي تعمل على تتبع الهجمات الإلكترونية حول العالم أن مجموعة تابعة لكوريا الشمالية تستخدم برمجيات خبيثة للتسلل لشبكات الإنترنت.

وأشارت الشركة في تقرير لها إلى أن هذه المجموعة تعمل منذ عام 2012، ولكنها أصبحت الآن تمثل تهديدا متطورا، حيث أنها انتقلت من تجسسها على كوريا الجنوبية إلى توسيع نطاق عملياتها في بلدان أخرى.

وأكد التقرير أن هذه العمليات تتم بمعرفة وتصديق حكومة كوريا الشمالية، وتستهدف حاليًا اليابان، فيتنام ودول الشرق الأوسط في محاولة لسرقة أسرار الشركات التي تعمل في مجالات الكيمياء والالكترونيات والتصنيع والطيران والرعاية الصحية، في مهمة أولية لجمع معلومات لصالح كوريا الشمالية.

يأتى هذا التقرير بعد شهور من التصريحات النارية المتبادلة بين كيم جونج رئيس كوريا الشمالية ودونالد ترامب رئيس أمريكا وسط مخاوف أمريكية من تهديدات بيونج يانج لأراضيها بعد أن أحرزت تقدمًا في تطوير الرؤوس النووية ونظام الصواريخ الباليستية.  ..ع.ص

 



آخر التعليقات