السبت 18-08-2018 - 21:46 بغداد / العراق

مسؤول إيراني يؤكد عزم بلاده بصون حقوقها المشروعة في الاتفاق النووي

مسؤول إيراني يؤكد عزم بلاده بصون حقوقها المشروعة في الاتفاق النووي الأربعاء 14-02-2018 (09:38 PM) - عدد القراءات : 84

بدر نيوز

اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "عباس عراقجي" ان ايران عاقدة العزم على صون حقوقها المشروعة في اطار الاتفاق النووي.

في اطار المشاورات الدورية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا حول الاتفاق النووي وباقي القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحث مساعدا وزيري خارجية البلدين اليوم الاربعاء بطهران، آخر المستجدات المتعلقة بالاتفاق النووي والقضايا الدولية.

وشرح مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية "عباس عراقجي" في هذا اللقاء مواقف ايران حيال التطورات الاقليمية والدولية، مؤكدا على اهمية استمرار المشاورات بين الجانبين.

كما شرح عراقجي مواقف ايران بخصوص الاتفاق النووي، واعتبر ان الاجراءات التخريبية واللامسؤولة التي تقوم بها الادارة الاميركية في عدم اكتراثها التعهدات الدولية بانها مرفوضة، مؤكدا على عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على صون حقوقها المشروعة.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على اهمية المشاورات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، مثنيا على نهج ايران المسؤول في تنفيذ تعهدات الاتفاق النووي، واكد انه لا ينبغي لاي بلد ان يمس بمبادئ القوانين الدولية والدبلوماسية من خلال تفاسيره ومطالبه الاحادية الجانب.

من جانبه أعرب وكيل وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الأربعاء، عن تقديره لدعم اوروبا للاتفاق النووي، الا انه اكد ان هذا الدعم يجب ان يتخذ أبعاداً ملموسة وعملية بدرجة اكبر في مواجهة الاطراف التي تحاول إلغاء الاتفاق.

ولدى استقباله رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوروبي، ديفيد ماك أليستر والوفد المرافق له، أعرب مرتضى سرمدي، عن تقديره لدعم اوروبا للاتفاق النووي، الا انه اكد ان هذا الدعم يجب ان يتخذ أبعاداً ملموسة وعملية بدرجة اكبر في مواجهة الاطراف التي تحاول إلغاء الاتفاق.

ورأى سرمدي ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة مبنية على محاربة الارهاب وإرساء الاستقرار والامن.

وأشار الى التطورات على الساحة اليمنية، وأكد ضرورة ان يبدي الاتحاد الاوروبي دعما جادا للشعب اليمني المضطهد في مواجهة الهجمات العدوانية الواسعة على هذا البلد.

وخلال اللقاء، رحب الجانبان كذلك بتطوير العلاقات البرلمانية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والبرلمان الاوروبي.  ..ع.ص

 



آخر التعليقات