الإثنين 21-05-2018 - 11:42 بغداد / العراق

الخدمات النيابية تكشف أسباب ضعف خدمات الانترنت في البلاد

الخدمات النيابية تكشف أسباب ضعف خدمات الانترنت في البلاد الأربعاء 14-02-2018 (02:24 PM) - عدد القراءات : 935

بدر نيوز / خاص ...

عزت لجنة الخدمات النيابية ، اليوم الأربعاء ، أسباب ضعف خدمات الانترنت في عموم البلاد وترديها بشكل واضح إلى قيام وزارة الاتصالات بقطع الخطوط عن الشركات غير المرخصة رسميا والمتهربة من دفع مستحقات الحكومة.

وقالت عضو اللجنة أمل البياتي في تصريح لوكالة / بدر نيوز / إن " إجراء وزارة الاتصالات بقطع الخطوط عن الشركات غير المرخصة يحظى بتأييد الجهات الرسمية  كافة وحتى المواطن رافض للاستفادة من شركات متنصلة من دفع استحقاقات الحكومة  وتمارس عملها بشكل غير قانوني " ، مستدركة بالقول انه " كان يجب تعويض  الخطوط المقطوعة ببدائل تغني عن أي أزمة أو ضعف بخدمات الانترنت للمواطن ".

وأكدت البياتي أن " أزمة ضعف الانترنت وقتية وزائلة في ظل الجهود الكبيرة لوزارة الاتصالات بتأمين بدائل عن الخطوط والشركات غير المرخصة التي أنهت عملها في البلاد  لتأمين خدمت الانترنت لأوسع الشرائح الاجتماعية ".

وأضافت " مشاكل الانترنت والتجاوزات على شبكاته لازال بعيدا عن منظور الحكومة ويتطلب تدخل ومعالجات جادة لتأمين خدمات الانترنت لجميع المحافظات بجودة مقبولة تلبي حاجة المواطن والجهات والمؤسسات الرسمية كافة ".

ويعاني العراق من ضعف واضح بشبكات الانترنت طيلة الفترات الأخيرة الماضية لأسباب وصفتها الجهات المختصة بـ"الفنية" والجاري معالجتها .

فيما أكد وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد في وقت سابق عزم الوزارة تحسين وتطوير خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين والمؤسسات الحكومية في بغداد والمحافظات من خلال اتخاذ جملة من الإجراءات الإدارية والفنية والقانونية ومعالجة تلكوء بعض الشركات المتعاقدة مع الوزارة في تقديم الخدمة .

أ.م



آخر التعليقات