الإثنين 21-05-2018 - 11:48 بغداد / العراق

فريلاند : كندا تساهم بمبلغ 12 مليون دولار أضافية لجهود إعادة الإعمار في العراق

فريلاند : كندا تساهم بمبلغ 12 مليون دولار أضافية لجهود إعادة الإعمار في العراق الأربعاء 14-02-2018 (10:30 AM) - عدد القراءات : 122

بدر نيوز / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

ذكرت صحيفة "غلوب أند ميل Globe And Mail" الكندية نقلاً عن وزيرة الشؤون الخارجية الكندية "كريستيا فريلاند" إعلانها عن مساهمة بلادها بمبلغ 12 مليون دولار إضافية لصالح جهود إعادة الإعمار في العراق.

ونقلت الصحيفة عن "فريلاند" قولها في لقاء ترجمته وكالة / بدر نيوز/ إن "هذه الأموال ستوضع في صندوق إعادة بناء البنى التحتية الحيوية كالطرق والجسور ومحطات الطاقة والمستشفيات والمباني الحكومية في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي , بالإضافة إلى تطوير القوات الأمنية العراقية ودعم مشاركة المرأة في جهود إعادة البناء".

وأضافت الصحيفة الكندية شبه الرسمية إن "جهود حكومة كندا في العراق قد انطلقت بالمشاركة مع فريق الأمم المتحدة الإنمائي المعني بتعزيز الاستقرار ومكافحة الألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة ، بالإضافة إلى مساعدة النازحين العراقيين في العودة إلى ديارهم".

وأشارت صحيفة "غلوب أند ميل Globe And Mail" إلى أن "كندا كانت قد التزمت في وقت سابق بدفع 2 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات من أجل دعم الأمن والاستقرار وتوفير المساعدات الإنسانية والإنمائية للمناطق المتضررة بفعل الإرهاب في كل العراق وسوريا بالإضافة إلى الأردن ولبنان المجاورتين".

أ.م



آخر التعليقات