الجمعة 17-08-2018 - 09:07 بغداد / العراق

حماس تتهم الحكومة الفلسطينية بـ"التضليل"

حماس تتهم الحكومة الفلسطينية بـ الأربعاء 14-02-2018 (12:26 AM) - عدد القراءات : 180

بدر نيوز

استنكرت حركة حماس ما أسمته استمرار الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله في سياسة التضليل وتوتير الأجواء والإهمال المتعمد لمتطلبات أهل قطاع غزة واستحقاقاتهم، وسعيها الدءوب لترسيخ العقوبات المفروضة على القطاع وتبرير استمرارها والذي نتج عنه أوضاع مأساوية صعبة أصابت كل مناحي الحياة، وتحديدًا الوضع الصحي الكارثي المترتب على عدم تلبية الحكومة لاحتياجات المستشفيات ومستحقات شركات النظافة العاملة فيها، والضرب بعرض الحائط القضايا المطلبية والمتعلقة بالشباب والخريجين وحقوق الموظفين.

ودعا الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي حكومة "الحمدالله" إلى التوقف عن تبرير عجزها وإهمالها ووقف التلاعب بمشاعر أهلنا في القطاع والقيام بواجباتها كاملة تجاه أهلنا في غزة والضفة على حد سواء.

وقال برهوم إن حركة حماس تقف إلى جانب كل الشرائح والفئات المتضررة من سياسة هذه الحكومة، وتؤيد وتدعم مطالبهم بكل قوة.

وطالب الحكومة بأن تنهي العقوبات المفروضة على غزة أو تقدم استقالتها وترحل، وأن يتم تشكيل حكومة إنقاذ وطني تخدم أبناء شعبنا وتتبنى همومه ومتطلباته وتحمي مصالحه.

من جهة اخرى اتهمت عضوة الكنيست عايدة توما سليمان، إسرائيل، بالتعاون مع تنظيم (داعش) الارهابي وشراء النفط منه، في أعقاب تأكيدها على أن إسرائيل تؤجج الوضع الأمني للبلاد بشكل متعمد عن طريق تدخلها في شئون دول أخرى ذات سيادة.

وجاء خطاب توما سليمان، الذي ألقته أمام الكنيست الإسرائيلي، بعد تصريحات أدلى بها نواب عرب من الكنيست قبل يومين، والذين اتهموا خلالها إسرائيل بأنها هي من تبدأ الحروب بإرسال مقاتلاتها لقصف دول أخرى، حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وقالت سليمان "أنا ضد أي سياسة عنصرية تستهدف دولا ذات سيادة في المنطقة أو في العالم، وضد التعاون مع الجماعات المتطرفة والإرهابية التي ذبحت الناس مثل داعش، وأنا لست الشخص الذي تعاون مع تلك الجماعات ، وقد وثّقت الأمم المتحدة تعاون الحكومة الإسرائيلية مع هذه الجماعات"، على حد قولها.

ولفتت عضوة الكنيست إلى أن الروابط بين إسرائيل والجماعات المتطرفة، موثّقة بشكل جيد مع ظهور تقارير حول قيام الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بشراء النفط من داعش.

وحذرت سليمان، الحكومة الإسرائيلية من مغبة مهاجمة دول ذات سيادة "مما قد يورّط شعب إسرائيل وشعوب دول أخرى في المنطقة، في حروب لا داعي لها" .. محذرة من الصراعات والاستفزازات والمغامرات غير الضرورية.   ..ع.ص

 



آخر التعليقات