الأربعاء 18-07-2018 - 06:12 بغداد / العراق

تعرف على مشاريع العراق المطروحة للاستثمار الاجنبي في مؤتمر الكويت

تعرف على مشاريع العراق المطروحة للاستثمار الاجنبي في مؤتمر الكويت الثلاثاء 13-02-2018 (04:42 PM) - عدد القراءات : 660

بدر نيوز/ خاص...

ترجمة: مروان حبيب

عرض رئيس الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار، سامي الاعرجي، وخلال مؤتمر الكويت المعقود حاليا لتمويل اعادة اعمار البلاد، 212 مشروعا بأحجام وانواع مختلفة للاستثمار الاجنبي في العراق، واعدا بتمتع هذه المشاريع والشركات التي تقوم بها بحماية قانونية وامنية كاملة.

صحيفة الدايلي ميل "Daily Mail" البريطانية، اوردت تقريرا عن طبيعة تلك المشاريع، ترجمته وكالة /بدر نيوز/، مؤكدة، بان الغالب عليها يتضمن انشاء وتطوير مصافي وحقول النفط، بالاضافة الى كمية ضخمة من مشاريع الاسكان، المنشات الصناعية، وكذلك اربع محطات جديدة لتوليد الطاقة.

بالاضافة الى ما سبق، فان العراق قد عرض 86 مشروعا زراعي للاستثمار، واخرى في قطاع الصحة والتعليم، وبعض مشاريع السياحة الطموحة، فيما اكد الاعرجي ايضا، ان العراق يسعى لانشاء مناطق اقتصادية جديدة، على مدة تصل الى عشر سنوات، تنطلق من تاريخ المؤتمر المعقود حاليا.

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه رئيس الادارة القانونية في هيئة الاستثمار الوطنية "نزار ناصر حسين"، بان القانون العراقي الجديد، لا يميز بين مستثمر اجنبي ومحلي، موضحا بان المستثمرين الاجانب يمكن لهم انشاء شركات عراقية، على عقود تمتد الى 50 عام، قابلة للتجديد عند انتهائها.

يشار الى ان العراق يسعى لاستحصال مبلغ 22 مليار دولار بشكل عاجل ضمن مبلغ 100 مليار كلية، لتمويل مشاريع طارئة لاعادة الاستقرار الى مناطق النزاع وتوفير الخدمات الكافية لاعادة النازحين الى مناطقهم المحررة بعد نهاية المعارك ضد عصابات داعش الارهابية.

 



آخر التعليقات