الإثنين 21-05-2018 - 14:05 بغداد / العراق

انهاء الاستعدادات لانطلاق مهرجان المربد الشعري في البصرة

انهاء الاستعدادات لانطلاق مهرجان المربد الشعري في البصرة الإثنين 05-02-2018 (07:14 PM) - عدد القراءات : 512

بدر نيوز / البصرة...

أعلن رئيس اللجنة التحضرية لمهرجان المربد سلمان كاصد، اليوم الاثنين، انهاء جميع استعدادات اطلاق مهرجان المربد الشعري بدورته الثانية والثلاثين.

وقال كاصد في تصريح صحفي، ان "المهرجان سينطلق الساعة السادسة مساء في المركز الثقافي النفطي وسط البصرة"، موضحا ان "للمهرجان فعاليات كثيرة واهمها القراءات الشعرية حيث سيقرأ الشعراء قصائدهم صباحا ومساء" .

وأضاف، ان "العراقيين يتلهفون كما العرب للقراءة في مهرجان المربد وهو ايقونة من ايقونات ثقافة البصريين وهو من اهم الاحتفالات بالعالم وسيحتفى به بحلة جديدة وسيحتفى بالشاعر الكبير كاظم الحجاج الذي سميت الدورة باسمه".

واشاد كاصد بـ"الدعم المالي القوي الذي حظي به المهرجان بسبب تحوله من بغداد الى البصرة، بمساهمة وزارة الثقافة بدعم بسيط، ولكن الدورالكبير وقع محافظ البصرة اسعد العيداني"، لافتا الى ان "هناك جهات داعمة اخرى مولت المهرجان كمجلس محافظة البصرة ووزارة النفط بشخص وزيرها ومدير شركة نفط البصرة العام و كذلك وزارة النقل بشخص وزيرها ومدير الموانئ العام كما اسهمت شركة المصافي بدعم المهرجان".

وبين كاصد، انه "عندما تحول الدعم المالي من بغداد الى البصرة كان هذا حسب رأيه امر مهم جدا وتمنى ان يستمر"، كاشفا عن ان "المبالغ التي خصصت للمهرجان وصلت الى ما يقرب مئتي مليون دينار، وان الدعوات نفذت والوفود سوف تاتي يوم غد الثلاثاء، وحجزت لهم الفنادق وطبعت المطبوعات".

يشار الى أن فعاليات المهرجان ستنطلق الخميس المقبل بدورته الثانية والثلاثين وتحت مسمى دورة الشاعر كاظم الحجاج.

م.ع



آخر التعليقات