الأحد 25-02-2018 - 14:36 بغداد / العراق

مكتب العبادي: المنافذ الحدودية ستخضع لادارة واشراف هذه الجهة.. هذا دور الكرد فيها

مكتب العبادي: المنافذ الحدودية ستخضع لادارة واشراف هذه الجهة.. هذا دور الكرد فيها الخميس 18-01-2018 (06:29 PM) - عدد القراءات : 25

بدر نيوز/ بغداد...

اكد المتحدث باسم رئيس الوزراء، سعد الحديثي، اليوم الخميس، ان الادارة والاشراف على المنافذ الحدودية في اقليم كردستان ستكون بيد الحكومة الاتحادية.

وقال الحديثي، ان "واردات المنافذ الحدودية من ناحية الكمارك ملف سيادي ومن صلاحية الحكومة الاتحادية"، مبيناً ان "هناك نسب كبيرة منها ستذهب الى الاقليم والمحافظات التي توجد فيها معابر حدودية والقسم الاخر يذهب الى خزينة الدولة".

وأضاف الحديثي ان "الادارة والاشراف على المنافذ للحكومة الاتحادية"، موضحاً انه "بالمقابل سيكون العمل الفني والجزائي في المنافذ فيه دور كبير للموظفين الكرد".

وكانت حكومة إقليم كردستان قد كشفت، امس الأربعاء، عن نتائج اجتماعها حول المباحثات بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان لحكومة الإقليم ان "مجلس الوزراء عقد، بعد ظهر اليوم الاربعاء اجتماعاً برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس الوزراء وحضور قوباد طالباني نائب رئيس الوزراء"، مبيناً ان "بارزاني بدأ الإجتماع بالحديث عن المباحثات الفنية بين اربيل وبغداد، والتي تجري من خلال عدد من اللجان في حكومة اقليم كردستان والحكومة العراقية حول المطارات، المنافذ الحدودية، السدود، النفط ورواتب وزارتي الصحة والتربية".

ووصف بارزاني بحسب البيان هذه الخطوة بـ "الإيجابية"، معرباً عن امله في "التوصل الى حلول نهائية للمشاكل العالقة بين اقليم كردستان وحكومة العراق الاتحادية".

غ-ع



آخر التعليقات