الأربعاء 26-09-2018 - 09:23 بغداد / العراق

طهران : لا يمكن التفاوض أو المساومة بشأن الاتفاق النووي

طهران : لا يمكن التفاوض أو المساومة بشأن الاتفاق النووي الأحد 14-01-2018 (09:28 AM) - عدد القراءات : 62

بدر نيوز / طهران ...

أكد رئیس لجنة متابعة تنفیذ الاتفاق النووي الإيراني عباس عراقجي ، أمس السبت ، أن موضوع الصواريخ أمر يرتبط بقدرات البلاد للدفاع والأمن الوطني ولا يمكن التفاوض أو المساومة بشأنه.

وقال عراقجي في حوار متلفز ، إن " موضوع الصواريخ الذي يرتبط بقدراتنا للدفاع والأمن الوطني لا يمكن التفاوض أو المساومة بشأنه ولقد حاولت أميركا منذ البداية أن تحشر البرنامج الصاروخي ضمن محادثات الاتفاق النووي إلا أنها لم تنجح ".

وأضاف " لا يمكن التفاوض مطلقاً حول قدراتنا الدفاعية "، مبيناً أن " بلاده لن تسمح بربط الاتفاق النووي مع قضايا أخرى ".

وأوضح عراقجي ، إن " إيران تواجه منذ أكثر من عام محاولات ترامب لتقویض الاتفاق النووي أو على الأقل إجراء تغییرات علیه "، لافتاً إلى أن " أمريكا بذلت محاولات لجعل الحلفاء الأوروبيين مواكبین لها والضغط على إيران للتفاوض من جدید حول الاتفاق النووي وإيجاد تغییرات فیه إلا أنها فشلت في كل محاولاتها الواحدة تلو الأخرى ".

وبيّن رئیس لجنة متابعة تنفیذ الاتفاق النووي " إننا نخوض مواجهات في مختلف الجبهات وكان العام الأخير عام المواجهة الدبلوماسیة حول الاتفاق النووي بیننا وبین ترامب الذي حاول الضغط علینا والدخول في مفاوضات جدیدة ومعالجة مآخذ الاتفاق النووي حسب زعمه ".

وأشار إلى ، إن " أوروبا اتخذت موقفا واضحا من الاتفاق النووي وأكدت بأنه انجاز دولي وغیر قابل للتفاوض من جدید ولا بد من الحفاظ علیه وقالت أيضا بأنه لو قمنا بتقویض هذا الاتفاق فلا احد یثق بنا بعد الآن ".

ح.ع



آخر التعليقات