الأربعاء 26-09-2018 - 10:15 بغداد / العراق

المفوضية: صلاح الدين وميسان وزعت 202 الف بطاقة إلكترونية بين الناخبين

المفوضية: صلاح الدين وميسان وزعت 202 الف بطاقة إلكترونية بين الناخبين الأحد 14-01-2018 (08:38 AM) - عدد القراءات : 176

بدر نيوز/ بغداد ...

وزعت مكاتب مفوضية الانتخابات في صلاح الدين وميسان اكثر من 200 الف بطاقة الكترونية بين ناخبي المحافظتين، في وقت تتواصل فيه جهود عقد الندوات التثقيفية لحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال معاون مدير مكتب مفوضية انتخابات صلاح الدين حيدر البلداوي في حديث صحفي تابعته وكالة / بدر نيوز/ "ان ابرز  استعدادات المكتب لاجراء الانتخابات المقبلة تتمثل بتسجيل وتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية، حيث تستمر مراكز التسجيل بتحديث معلومات الناخبين عن طريق 38 مركزا موزعة في عموم المحافظة".

وبين ان هناك بطاقات للناخبين طويلة الامد المحدثين بايومتريا، كذلك البطاقة قصيرة الامد  للمواليد الجديدة من العام 1997 حتى مواليد العام 2000.بدوره، ذكر مدير شعبة الاعلام بمكتب مفوضية انتخابات صلاح الدين علي عيسى "ان مكتب انتخابات صلاح الدين يستمر بتسليم بطاقة الناخب الالكترونية، حيث تم توزيع 102 الف بطاقة بين الناخبين".

واشار الى ان "هناك حملة اعلامية كبيرة لتوزيع بطاقة الناخب من خلال اقامة ندوات تثقيفية ونشر الفلكسات والاعلانات في الطرق التي تحث المواطنين على تسلم بطاقاتهم الانتخابية"، مبينا "ان عملية تسليمها تسير بانسيابية عالية، في وقت فتحت فيه مفوضية الانتخابات مكاتب التسجيل في عموم المناطق المحررة التي شهدت عودة النازحين اليها".

وفي الملف نفسه، عقد مكتب مفوضية الانتخابات في ميسان ندوة تثقيفية بالتعاون مع مكتب مفوضية حقوق الانسان واتحاد الحقوقيين بشأن اهمية مراجعة المواطنين مراكز التسجيل لغرض تسلم بطاقاتهم الانتخابية وتحديث معلوماتهم.

واكد مدير مكتب مفوضية الانتخابات في ميسان الدكتور جعفر كاظم " ان هذه الندوة تهدف لضمان مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية، حيث تضمنت شرحاً تفصيلياً لجهاز اعلان النتائج وآلية عمله".

من جانبه، اشار معاون مدير مكتب الانتخابات في ميسان علاء عبد اللطيف المالكي " ان الندوة تناولت بايجاز اهم المستمسكات المطلوبة للناخب لتجهيزه ببطاقته الالكترونية، فضلا عن شرح آلية التصويت والاقتراع الالكتروني الذي ستسخدمه المفوضية في الانتخابات المقبلة، باعتبار ان الالية المتبعة فيها صندوق الكتروني يدلي من خلاله الناخب بالتصويت وباستطاعته القيام بالعد والفرز بوقت قصير جدا وخلال مدة قياسية".

من جهته، اوضح مسؤول اعلام مكتب ميسان صلاح نعيم عبد الله " ان مكتب  المفوضية يواصل عمله بتوزيع بطاقة الناخب الالكترونية، حيث تجاوزت البطاقات الممنوحة 100 الف بطاقة".

أ.ي



آخر التعليقات