الجمعة 27-04-2018 - 05:54 بغداد / العراق

حزب بارزاني يعلق على زيارة الوفد الكردي الرسمي لبغداد: المشاكل لن تحل سريعاً

حزب بارزاني يعلق على زيارة الوفد الكردي الرسمي لبغداد: المشاكل لن تحل سريعاً السبت 13-01-2018 (03:33 PM) - عدد القراءات : 116

بدر نيوز / بغداد...

وصف رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان الاتحادي، عرفات كرم، اليوم السبت، زيارة وفد حكومة اقليم كردستان الى بغداد بـ"المهمة"، لأنها تتعلق بحياة المواطنين.

وقال كرم في تصريح صحفي، إن "الشعب هو الذي يعاني من اغلاق المطارات وهو من تأثر بقرار الاغلاق وليس حكومة الاقليم او السياسيين"، مشيرا الى ان "هذه المشاكل يجب ان تحل عن طريق الحوار والتفاهم ومنها قضية المعابر الحدودية لأنها مشاكل بين حكومتين وليست مشكلة سياسية".

وأضاف، أن "زيارة هذا الوفد يمهد الطريق لحوارات اخرى جدية ايضا ومنها قضية الصادرات النفطية وايرادات الاقليم".

وتابع، أن "هذه المشاكل لن تكون معقدة إذا ما تم الاحتكام للدستور ولكن كل طرف يحاول كسب الوقت لأغراض سياسية".

ولفت الى أن "الزيارات لن تثمر عن نتيجة بسرعة كبيرة في ظل وجود الانتخابات والاستعداد لها ويجب ان يرفع الاغلاق عن المطارات بشكل طبيعي دون الحاجة الى زيارة الوفود لان القرار اتخذ بشكل سياسي وحكومة الاقليم رحبت بقرار المحكمة الاتحادية الخاص بإلغاء الاستفتاء ويجب الغاء النتائج التي ترتبت عليه ايضا".

وافاد مصادر خبرية، في وقت سابق من اليوم السبت، بوصول الوفد الكردي "الرسمي" برئاسة وزير الداخلية في كردستان، كريم سنجاري، الى بغداد.

واضافت المصادر، إن "الوفد الكردي وصل الى بغداد لإجراء مفاوضات بشأن المنافذ الحدودية"، مبيناً أن "الوفد سيلتقي خلال جولته وزير الداخلية قاسم الاعرجي".

غ-ع



آخر التعليقات