الخميس 26-04-2018 - 03:02 بغداد / العراق

مجلس مندلي : أكثر من 40 هزة أرضية ضربت الناحية خلال 72 ساعة الماضية

مجلس مندلي : أكثر من 40 هزة أرضية ضربت الناحية خلال 72 ساعة الماضية السبت 13-01-2018 (12:28 PM) - عدد القراءات : 100

بدر نيوز / خاص ...

أكد نائب رئيس مجلس ناحية مندلي المحلي (95 كم شرق بعقوبة) رائد المندلاوي ، اليوم السبت ، إن الناحية تعرضت لأكثر من 40 هزة أرضية خلال الـ72 ساعة الماضية داعيا إلى تعزيز الكوادر الصحية وفرق الدفاع المدني تحسبا لأي هزات قوية محتملة.

وقال المندلاوي في تصريح لوكالة / بدر نيوز / إن " الهزات الأرضية التي ضربت الناحية سببت تشقق عدد من المنازل لم يحصى عددها بشكل دقيق إلى جانب حالات الإغماء التي أصابت طلاب المدارس والمدنيين خلال اليوم الأول من الهزات ".

ودعا المندلاوي حكومة ديالى إلى تعزيز الكوادر الصحية وكوادر الدفاع المدني لمواجهة أي طوارئ  تسببها هزات أرضية قوية محتملة مشيرا " ، إلى أن " القلق يسود سكان الناحية على الرغم من عدم تسجيل أي إصابات أو أضرار مادية جسيمة ".

واستدرك " أوضاع مندلي طبيعية على الرغم من المخاوف من تهديدات الهزات الأرضية  مهيبا بالأهالي بإتباع تعليمات وتوجيهات الجهات المعنية للحفاظ على سلامتهم  ومواجهة الهزات الأرضية المتوقعة ".

وتعرضت اغلب مناطق ديالى الخميس الماضي  لهزات ارتدادية خفيفة لم تسجل أي خسائر أو إصابات حتى الآن.

وتعرضت المحافظة أيضا أواسط تشرين ثاني الماضي لأول هزة أرضية في تاريخها  خلفت عدد من الضحايا والإصابات البشرية إلى جانب الأضرار المادية فيما سجل قضاء خانقين على مدار الأشهر الثلاث الماضية أكثر من 100 هزة ارتدادية خفيفة.

أ.م



آخر التعليقات