الأحد 24-06-2018 - 23:43 بغداد / العراق

واشنطن تدرج رئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى قائمة العقوبات

واشنطن تدرج رئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى قائمة العقوبات الجمعة 12-01-2018 (09:55 PM) - عدد القراءات : 75

بدر نيوز

أعلنت وزارة المالية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أدرجت رئيس السلطة القضائية الإيرانية آية الله صادق لاريجاني إلى قائمة العقوبات.

وقال موظف رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية للصحفيين: "هذا يظهر أن العقوبات السياسية توصل إلى قمة النظام".   

وحملت الخزانة الأمريكية صادق لاريجاني، المسؤولية عن "الترتيب والمراقبة أو نوع آخر من التحكم وارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بحق أشخاص في إيران أو المواطنين الإيرانيين أو المقيمين في البلد".

ووصفت وانشطن صادق لاريجاني، وهو شقيق رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني، بـ"حليف قريب من المرشد الأعلى علي خامنئي".

وكانت وزارة المالية الأمريكية قد وسعت قائمة عقوباتها المفروضة على إيران بسبب برامجها لتطوير الصواريخ الباليسية، بإدراج 5 شركات تابعة لشركة Shahid Bakeri Industrial Group الإيرانية العاملة في مجال التصنيع، على القائمة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان أي تحرك يقوض الاتفاق النووي (خطة العمل المشتركة الشاملة، يعد أمرا غير مقبول.

وكتب ظريف في ختام اجتماع بروكسل، أمس الخميس،  تغريدة على حسابه في موقع تويتر  قائلا:اجماع قوي عقد اليوم في بروكسل:

1- ايران متمسكة بالاتفاق النووي 2- من حق الشعب الايراني الاستفادة من مزايا الاتفاق النووي 3- أي تحرك يقوض الاتفاق النووي غير مقبول، الدول الاوروبية الثلاث (بريطانيا ةفرنسا والمانيا) والاتحاد الاوروبي يدركون جيدا ان استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي، رهن بالتزام الولايات المتحدة تماما بهذا الاتفاق. .. ع.ص



آخر التعليقات