الثلاثاء 25-09-2018 - 14:25 بغداد / العراق

الخزرجي: الاصوات التي تطالب بتأجيل الإنتخابات هم المفلسون سياسيا

 الخزرجي: الاصوات التي تطالب بتأجيل الإنتخابات هم المفلسون سياسيا الجمعة 12-01-2018 (11:23 AM) - عدد القراءات : 200

بدر نيوز/ بغداد...

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي على ان لايوجد اي مبرر او سند قانوني يدفع باتجاه تأجيل الانتخابات المقبلة ومايحصل من حراك من بعض القوى السياسية التي تطالب بتأجيل الانتخابات كونهم خسرو قواعدهم الجماهيرية في محافظاتهم.

مشددة على ان اجراء الانتخابات في موعدها قرار دستوري لايمكن لأي جهة ان تطالب بتأجيلة خصوصا وان الانتخابات السابقة قد حصلت في اوقات اسواء بكثير وتم اجرئها دون اي تاخير.

وطالبت النائب الخزرجي في بيان صحفي حصلت عليه / بدر نيوز/، جميع اعضاء التحالف الوطني بالحضور المكثف في جلسة يوم الاحد من اجل اكمال النصاب القانوني وتمرير قانون الانتخابات لمجالس المحافظات ومجلس النواب من اجل قطع الطريق امام الاصوات التي تعمل عرقلة تمرير هذه القوانين المهمة.

واضافت الخزرجي ان اساس العملية السياسية هو الدستور ويجب حمايته من خلال عدم خرقة وان الدستور حدد عمر مجلس النواب باربع سنوات تقويمية لذلك يجب ان تجري الانتخابات في وقتها المحدد وابعاد البلد عن اي فراغ دستوري يحصل في حال لم تجري الانتخابات في وقتها المحدد.

باالتالي سنعمل على ازالة اي معوقات تقف في طريق اجراء الانتخابات والحكومة تعمل على تأمين عودة جميع النازحين الى مناطقهم وتوفير مايحتاجون لذلك موعداجراء الانتخابات خط احمر لن نسمح بالتلاعب فيه وتأجيله نهائيا.   .. ف.ش

.

.

تح: ع.ص



آخر التعليقات