الأحد 21-01-2018 - 08:03 بغداد / العراق

نائب عن بدر: تحالف "الفتح" عابر للمحاصصة الطائفية

نائب عن بدر: تحالف الجمعة 12-01-2018 (10:16 AM) - عدد القراءات : 270

بدر نيوز/ خاص...

 اكد النائب عن كتلة بدر النيابية فالح الخزعلي ان تحالف الفتح الذي اعلن تشكيله امس من قبل القيادات السياسية للحشد الشعبي وكتل ومكونات اخرى سيكون عابر "للطائفية" والمحاصصة ومحط ثقة الجماهير كافة بمختلف طوائفها.

وقال الخزعلي في تصريح لوكالة/بدر نيوز/: ان تحالف "الفتح" يضم تشكيلات جهادية ووطنية  قدمت جملة من التضحيات لتحرير المحافظات من دنس العصابات الارهابية  والحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تحققت، مبينا ان لتشكيلات الفتح جذورا واسعة في العمل السياسي والجهادي الى جانب القوى الاخرى من مختلف المكونات.

واعتبر الخزعلي ولادة تحالف"الفتح"  نتاج  لما حققه الحشد الشعبي وقياداته في ميادين التحرير ما جعله محط ثقة العراقيين جميعا في اكمال مسيرة الاعمار والبناء والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية.

وانهى الخزعلي حديثه بالتأكيد على وجود توافق بين تشكيلات تحالف"الفتح" لوضع اليات وخطوط عمل التحالف خلال الفترات القادمة.

واعلنت مصادر رسمية امس عن ولادة تحالف  "الفتح"  لخوض الانتخابات القادمة والذي يضم نحو 23 جهة سياسية وبمختلف المكونات السنية والشيعة والطوائف، مؤكدين ان اهم  الجهات التي انضمت بشكل رسمي (منظمة بدر، منتصرون، الصادقون، الطليعة، المهنيون، كتلة تابعة لبحر العلوم) بالاضافة الى كتل اخرى تحظى برعاية فصائل المقاومة" وشخصيات وكتل سياسية سنية..  ..م.ج

.

.

تح: ع.ص



آخر التعليقات