السبت 20-01-2018 - 04:11 بغداد / العراق

صحة الانبار تعلن عن حملة وقائية ضد الامراض المتفشية غربي المحافظة

صحة الانبار تعلن عن حملة وقائية ضد الامراض المتفشية غربي المحافظة الأربعاء 13-12-2017 (12:07 PM) - عدد القراءات : 35

بدر نيوز / خاص ...

أعلنت عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس الانبار أسماء أسامة ، اليوم الاربعاء ، عن إعداد حملات وقائية واغاثية لسكان مناطق غربي الانبار بعد تفشي أمراض البلهارزيا وحبة بغداد.

وقال أسامة في تصريح لوكالة / بدر نيوز / إن " فرق من طبية من صحة الانبار ستتوجه إلى قضاء القائم ومناطق غربي الانبار لإحصاء الإصابات بأمراض حبة بغداد والبلهارزيا وأعداد إجراءات الوقاية منها وتطويقها " ، مشيرة " إلى صعوبة وصول الفرق الصحية والاغاثية إلى مناطق غربي الانبار خلال الفترات الماضية لدواع أمنية وتحوطية ".

وأكدت أسامة إن " حملات إعلامية ستطلق في غربي الانبار للوقاية من الإمراض والأوبئة والتي سببت الأوضاع الأمنية وانتشار جثث الإرهابيين إلى جانب قلة المياه الصالحة للشرب معلنة توزيع حبوب تعقيم المياه كاجراء ابتدائي للحد من أمراض حبة بغداد والبلهارزيا ".  

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي في وقت سابق لوكالة / بدر نيوز / عن تفشي مرض "حبة بغداد" في قضاء القائم غربي الانبار بشكل كبير ، داعيا الى تدخل حكومي عاجل لتطويق المرض والحد من الكارثة الصحية في القضاء.

ويسمى اللشمانيا حبة حلب أو حبة بغداد ومحلياً باسم الأخت ، ويصنف ضمن الأمراض الطفيلية حيوانية المصدر ، يُصاب به الإنسان عن طريق لدغ أنثى نوع من البعوض تُسمى حشرة الرمل ومهما اختلفت مسمياته فالمرض واحد وأعراضه مؤلمة ونتائجه قد تكون أحيانا وخيمة وعلاجه ليس مستعصيا.

أ.م



آخر التعليقات