الجمعة 15-12-2017 - 20:59 بغداد / العراق

إيطاليا: سفارتنا ستبقى في "تل أبيب"

إيطاليا: سفارتنا ستبقى في الجمعة 08-12-2017 (12:19 AM) - عدد القراءات : 37

بدر نيوز/روما...

أعلنت الحكومة الايطالية على لسان وزير الخارجية أنجيلينو ألفانو أن موقف البلاد حيال وضعية القدس  “لا يزال مرتكزا على الموقف الاوروبى والاجماع الدولى المنبثق في إطار الامم المتحدة”، حيث “ستواصل إيطاليا التقيد بالقرارات الأممية ذات الصلة والإبقاء على سفارتها بدولة إسرائيل (الكيان الصهيوني) في تل أبيب”.

ورأى ألفانو، حسبما جاء في مذكرة لوزارة الخارجية الايطالية الخميس، “أن الحل بالنسبة للقدس، عاصمة مستقبلية للدولتين، يتعين البحث عنه من خلال المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، في سياق عملية السلام القائمة على الدولتين، مع مراعاة التوقعات المشروعة لكليهما”. وأردف “إلى أن يحدث ذلك، ستواصل إيطاليا التقيد بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والإبقاء على سفارتها بدولة إسرائيل (الكيان الصهيوني) في تل أبيب”.

كما أعرب رئيس الدبلوماسية الايطالية عن  “القلق عما تفرز عنه تداعيات المقاربة الأمريكية الجديدة على الأرض”، مناشدا   “مشاعر المسؤولية لدى جميع الأطراف الفاعلة في فلسطين وفي المنطقة حتى يتم تجنب العنف، الذي لن يستفيد منه أحد”.

وزاد “بالنسبة لإيطاليا، المسالة الآن تتعلق، بالتعاون مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي والتواصل  مع الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية، بتقييم الوضع والتفكير في مبادرات أوروبية ممكنة للمساهمة في إعادة إطلاق جوهري لعملية السلام ضمن أفق حل الدولتين، والذي ينبغي الحفاظ عليه كونه الحل الوحيد الممكن والواقعي”  ..ع.ص

 



آخر التعليقات