الجمعة 15-12-2017 - 21:01 بغداد / العراق

سويسرا ترفض نقل سفارتها إلى القدس

سويسرا ترفض نقل سفارتها إلى القدس الخميس 07-12-2017 (09:24 PM) - عدد القراءات : 21

بدر نيوز

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، اليوم الخميس، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمثل عقبة أمام السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، مؤكدة أن سفارة سويسرا لدى تل أبيب باقية ولن يتم نقلها.

ونقل موقع "سويس إنفو" الإخباري السويسري عن بيان أصدرته الوزارة قوله: "الوضع النهائي للمدينة المقدسة للديانات التوحيدية الثلاث يجب أن يكون جزءًا من أجندة المفاوضات، فسويسرا-على غرار المجتمع الدولي بأسره -لا تعترف بسلطة إسرائيل خارج حدود عام 1967".

وأضاف البيان: "برن ملتزمة بإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، موحّدة المساحة، وذات سيادة على أراضيها على أساس حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والكونفدرالية لن تعترف بأي تغيير في هذه الحدود بما فيها القدس ما لم ينجم ذلك عن اتفاق تم التفاوض عليه بين الطرفيْن".

وتابع البيان: "الموقف السويسري يستند إلى قرار مجلس الأمن رقم 2334"، كما أن الكونفدرالية تعتبر أن أي حل لقضية الشرق الأوسط يجب أن يكون طبقا للقرار رقم 478 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى تسوية شاملة متفاوض عليها حول الوضع النهائي لمدينة القدس تحترم حقوق وتطلعات جميع الأطراف المعنية".  ..ع.ص



آخر التعليقات