الجمعة 15-12-2017 - 20:59 بغداد / العراق

الاتفاق على تشكيل هيئة رئاسية مؤقتة لمجلس كركوك

الاتفاق على تشكيل هيئة رئاسية مؤقتة لمجلس كركوك الخميس 07-12-2017 (10:23 AM) - عدد القراءات : 29

بدر نيوز/ خاص ...

 اعلن عضو مجلس محافظة كركوك قاسم حمزة البياتي ، اليوم الخميس ، عن اتفاق لتشكيل هيئة رئاسية مؤقتة لمجلس كركوك واقالة رئيس المجلس الحالي بالوكالة ريبوار الطالباني.

وقال البياتي في تصريح لوكالة / بدر نيوز/ " ان الكتل التركمانية والعربية واعضاء كرد اتفقوا على تشكيل هيئة رئاسية مؤقتة لإدارة شؤون المجلس لحين انتخاب رئيس جديد للمجلس ومحافظ مع نوابهم الى جانب اقالة رئيس المجلس الحالي بالوكالة من منصب رئيس المجلس ومن منصبه الاصلي كنائب لرئيس المجلس".

واكد البياتي ان " تشكيل الهيئة المؤقتة واقالة ريبوار الطالباني سيتم باتفاق واجماع الكتل السياسية الساعية لحلحلة ازمة المحافظة مع قرب الاستحقاقات المهمة وابرزها الانتخابات وتأهيل الخدمات الاساسية واستحقاقات الجماهير في عموم المحافظة".

وبيّن البياتي ان اعتماد نسبة 32% لتقاسم السلطة وتوزيع المناصب في كركوك الحل الوحيد الامثل للخروج من ازمة المحافظة الحالية ، مشيرا الى اصرار العرب والتركمان على اعتماد هذه النسبة وموافقة الكرد على اعتمادها مرهون بالحوارات والمباحثات القادمة.

ومازال مجلس كركوك يعاني فراغا اداريا وخللا بالنصاب القانوني بعد غياب اغلب الاعضاء الكرد وهروبهم الى اربيل لتورطهم بالمشاركة باستفتاء الانفصال اواخر ايلول الماضي.

أ.ي



آخر التعليقات