الثلاثاء 21-11-2017 - 07:42 بغداد / العراق

مجلس كركوك: عقد اي جلسة في اربيل خرق قانوني ودستوري

مجلس كركوك: عقد اي جلسة في اربيل خرق قانوني ودستوري الثلاثاء 14-11-2017 (09:30 PM) - عدد القراءات : 368

بدر نيوز/ خاص....

اعتبرت الكتلة التركمانية في مجلس كركوك دعوة رئيس مجلس المحافظة المتغيب ريبوار الطالباني بعقد جلسة لمجلس المحافظة في اربيل مخالفة قانونية ودستورية ومخالفة للنظام الداخلي للمجلس.

وقال عضو الكتلة قاسم البياتي في حديث لوكالة/ بدرنيوز/، ان: "النظام الداخلي للمجلس وحسب الدستور وقانون مجالس المحافظات يمنع عقد اي جلسة رسمية خارج المحافظة واي جلسة بخلاف ذلك لا قيمة لها قانونيا".

ودعا البياتي رئيس المجلس ريبوار طالباني والاعضاء الكرد المتغيبين منذ اواسط الشهر الماضي الى العودة للمجلس وعقد جلساته الرسمية، مؤكدا ان تغيب الاعضاء الكرد عن المجلس دليل على ارتكابهم مخالفات وخروقات قانونية ودستورية.

واشار البياتي الى تواصل حضور 13 الى 14 عضو كردي من كتلة التاخي الكردستانية الى مجلس المحافظة دون انقطاع منذ احداث فرض السيادة الاتحادية في السابع عشر من تشرين اول الماضي لعدم ارتكابهم اي مخالفات تستوجب التغيب او الهروب لكردستان.

وحمل عضو مجلس كركوك كتل المجلس مسؤولية الفراغ الاداري في مجلس كركوك لعدم انتخاب نائبا لرئيس المجلس طيلة الاعوام الماضية ليعوض غياب رئيس المجلس في ادارة الجلسات الرسمية، مبينا ان الرئيس الحالي للمجلس  كان يشغل منصب نائب رئيس المجلس واستحوذ على رئاسة المجلس بالوكالة طيلة الفترات الماضية بسبب هيمنة الكرد على مقاعد مجلس المحافظة.  ..م.ج

.

.

تح: ع.ص

 



آخر التعليقات