الخميس 23-11-2017 - 04:36 بغداد / العراق

متنبئ جوي: التوقع بهزات أرضية ارتدادية "مبالغ فيه"

متنبئ جوي: التوقع بهزات أرضية ارتدادية الإثنين 13-11-2017 (12:01 AM) - عدد القراءات : 930

بدر نيوز/ بغداد...

قال المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة، صادق عطية، الأحد، ان" أمر التوقع بهزات ارتدادية مبالغ فيه".

وأكد عطية في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، الأحد، تابعته / بدر نيوز/  ان" الهزات الارتدادية دائما ماتكون اقل حدة من الهزة الرئيسية وامر حدوثها أو مكانها ووقتها لايمكن التنبؤ به".

واضاف عطية ان" التوقع بحدوث هزات ارتدادية بوقت ما كما نشر في الساعة 12 منتصف الليل او 3 فجر الغد مبالغ فيه خاصة، وان الهزات الارتدادية تحدث دون العلم بوقتها او مكانها".

وتابع بالقول "لا يوجد اي داعي للخوف بعد حدوث الزلزال، ومن يقول ان هناك هزه في الساعه 12 ليلا فهو خبر كاذب،تجاوزنا مرحلة الخطر ان شاء الله، الخسائر كانت قوية في بعض قرى شمال البلاد،اهدأووا ولا داعي للخوف فالخطر زال، والارتداديات ان حدثت فهي ضعيفة واقل قوة وخطورة".

وكانت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي قد سجلت حدوث هزة ارضية في منطقة بنجوين جنوب شرق محافظة السليمانية على الحدود العراقية الإيرانية بمقدار 7.6 درجات على مقياس ريختر.

الجدير بالذكر ان التقرير الدولي عن الزلزال الذي حدث ليل الأحد، وشعر به جميع مدن البلاد والخليج وخلف أضرارا، أفاد بان قوته كانت 7.3 ريختر، والعمق 10 كم ، ومركزه داخل حدود ايران على خط عرض 45.8 طول و 34.8 عرض.  ..ع.ص



آخر التعليقات