الخميس 23-11-2017 - 04:34 بغداد / العراق

"الثور المجنح" يعود للعراق بعد انتصاراته ضد داعش

السبت 04-11-2017 (03:38 PM) - عدد القراءات : 720

بدر نيوز / خاص...

ترجمة: مروان حبيب

أشادت الوكالة الدولية الرسمية الناطقة باسم الأشوريين في العالم "اينا"، اليوم السبت، بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد عصابات داعش الإرهابية، التي عكفت على تدمر شعب العراق وارثه، محتفلين بعودة الثور المجنح "لاماسو"، إلى العراق من جديد.

أينا أوردت تقريرا تحدثت فيه عن الصورة الايجابية لوجه العراق بعد النصر على داعش، ترجمته وكالة /بدر نيوز/، مؤكدة، بان الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة العراقية، بتشييد نصبين ضخمين، يمثلان الثور المجنح الذي يرمز إلى حضارات وادي الرافدين، على مدخل مطار بغداد الدولي، لهي خطوة تؤكد على تمسك العراق بهويته الرافدينية.

الوكالة احتفت أيضا بالرموز الرافدينية التي أكدت بأنها أخذت بالانتشار في العراق، مثل نصب كلكامش الذي أبدعه الفنان غني حكمت، بجانب مدينة الزوراء السياحية، وبوابة عشتار الموضوعة في مدخل الصالة الرئيسية في مطار بغداد الدولي.

يشار إلى ان مبنى البرلمان العراقي شهد حصته من اعادة نصب الرمزية التي تمثل هوية العراق التاريخية، بعد قيامه بإضافة الرموز المسمارية إلى اللوحة الرئيسية خلف كرسي رئيس البرلمان العراقي، الخطوة التي أشاد بها الوسط الثقافي، ولاقت استحسان جماهيري.

م.ع



آخر التعليقات