الأربعاء 18-10-2017 - 03:17 بغداد / العراق

الحشد الشعبي: لا يوجد تهجير للأسر الكردية المشاركة بالاستفتاء من الطوز

الحشد الشعبي: لا يوجد تهجير للأسر الكردية المشاركة بالاستفتاء من الطوز   الجمعة 13-10-2017 (11:22 AM) - عدد القراءات : 973

بدر نيوز/ خاص...

فنّدَت قيادة الحشد الشعبي  ادعاءات واكاذيب مسؤولي الاسايش الكردية  حيال قيام الحشد الشعبي – عصائب اهل الحق بتهجير اسر كردية من مناطق طوز خرماتو شرقي صلاح الدين بحجج المشاركة باستفتاء كردستان.

 وقال الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي- محور الشمال علي هاشم الحسيني، اليوم،  لـ/بدر نيوز/،  ان: " تصريحات  مدير الاسايش في قضاء طوز خورماتو جنوب مدينة كركوك العقيد "كاوه مراد" بوجود تهجير لعدد من الاسر الكوردية من الحي العسكري في قضاء الطوز عارٍ عن الصحة واستهداف ممنهج للحشد الشعبي".

 واكد الحسيني،ان: "ماذكره مدير اسايش الطوز غير صحيح وهو بالاصل ليس من اهالي الطوز، مشيرا الى وجود تنسيق امني منظم بين الشرطة المحلية والاسايش لحفظ الامن في جميع الاحياء السكانية المختلطة في طوز خرماتو".

يذكر ان استفتاء الانفصال الكردي في طوزخرماتو فشل منذ الساعات الاولى لفتح صناديق الاقتراع اواخر ايلول الماضي ولم تتجاوز نسبة المشاركة 4% وفي حيين سكنيين فقط.

ويقع قضاء طوز خرماتوعلى بعد 45 كلم شرقي تكريت وجنوبي مدينة كركوك ، ويتبع اداريا لمحافظة صلاح الدين ويسكنه خليط من السكان العرب والكورد والتركمان.   ..م.ج

.

.

تح: ع.ص



آخر التعليقات