الأربعاء 18-10-2017 - 03:02 بغداد / العراق

صحف عالمية تتحدث عن 13 رابطة عراقية تشجع مختلف الاندية الاوروبية والعالمية.. تعرف عليها

صحف عالمية تتحدث عن 13 رابطة عراقية تشجع مختلف الاندية الاوروبية والعالمية.. تعرف عليها الخميس 12-10-2017 (04:54 PM) - عدد القراءات : 76

بدر نيوز/ خاص...

ترجمة: مروان حبيب

اتسعت رقعت القاعدة الجماهيرية العراقية التي تشجع مختلف اندية كرة القدم الاوروبية والعالمية، بحيث دفع ادارات هذه الاندية الى الاعتراف برابطات المشجعين وفتح قنوات تواصل معها والتفاعل سوية في مختلف المناسبات والاحداث.

صحف مثل الاكسبرس تريبيون "Express Tribune" الباكستانية المهتمة بالشان الدولي ووسائل اعلام مثل شبكة البي بي سي "BBC" البريطانية، بدات ومنذ مدة بنشر محتويات عن تنامي اندية التشجيع، حيث ترجمت وكالة /بدر نيوز/ تقريرا للتريبيون يتحدث عن هذه الاندية، وكيف نجحت في توطيد علاقة مكونات الشعب مع بعضهم بالرغم من الحرب والخلافات السياسية عبر الرياضة.

التقرير اورد رابطة مشجعي نادي مانشتسر يونايتد البريطاني وليفربول ،واخر ىمثل بارين ميونخ الالماني وريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين، كمثال لتلك الاندية التشجيعية التي حصلت على اعترافات دولية، ضمن اقرانها، من دول مثل بريطانيا، اسبانيا، ايطاليا والمانيا، فيما شددت على استمرار تاثير الاوضاع الامنية على تجمعات هذه الاندية التشجيعية، التي يصر اعضائها على الاستمرار في حضور مناسبات المباريات والبطولات على الرغم من التهديد الامني لتجمعات الشباب من قبل العصابات الارهابية.

كما واسرد التقرير بالحديث عن الية التنظيم التي جعلت من هذه الرابطات التشجيعية رسمية ومعترف بها، نقلا عن الشباب المدراء والمؤسسين لها، حيث يحتفظ كل ناد بما يزيد عن 50 عضو دائم، ينتخب منهم رئيس وامانة عامة، تتابع انشطة الفريق المعني بالتشجيع، وتحرص على التواصل مع باقي مشجعيه في العراق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يجدر الاشارة الى ان بعض الرابطات التشجيعية تعرضت الى مشاكل في التعاون مع الفرق الكروية المعنية بها، بسبب التخوف من منح تاشيرات الدخول لبلدان الفرق لمشاهدة المباريات، خوفا من اقدام الاعضاء على تقديم لجوء على اراضي تلك الدول ورفض العودة، فيما يحاول بعض مسؤولي الاندية التشجيعية، حث ادارات فرقهم الكروية، على المجئ الى العراق واللعب على ارضه، بعد رفع الحظر عن المباريات الدولية في العراق.

يذكر ان قبل عدة سنوات تعرضت رابطة مشجعين نادي ريال مدريد في قضاء بلد في محافظات صلاح الدين، الى هجوم ارهابي عبر انتحاري فجر نفسه، اثناء مشاهدة المشجعين لمباريات ريال مدريد، مما دفع فريق الريال الى التوشح بالاسود في احدى مباراياته والتعبير عن حزنه على الشهداء.

ت.ح



آخر التعليقات