السبت 23-09-2017 - 19:39 بغداد / العراق

دعوة قضائية ضد تربية الشرقاط لاستعادة رواتب 2000 معلم ومدرس

دعوة قضائية ضد تربية الشرقاط لاستعادة رواتب 2000 معلم ومدرس الأربعاء 13-09-2017 (05:42 PM) - عدد القراءات : 36

بدر نيوز / خاص...

أقام مجموعة من مدرسي ومعلمي تربية الشرقاط شمالي صلاح الدين دعوة قضائية في هيئة النزاهة لكشف مصير مبالغ رواتب أكثر من 2000 موظف والبالغة مليارين و450 مليون دينار التي اختفت تحت ظروف غامضة من 16 شهرا.

وقال احد المدرسين (س-ج) الذي رفض كشف اسمه لوكالة /بدر نيوز/، ان "عضو مجلس صلاح الدين امنة الجبوري قدمت دعوة رسمية في هيئة نزاهة صلاح الدين لاستعادة الرواتب المختلسة من قسم الحسابات في تربية الشرقاط ما سبب انقطاع الرواتب منذ 16 شهرا".

وبين(س-ج)، ان "قاضي النزاهة طالب بشهادة 4 من الموظفين المختلسة رواتبهم وتطوع  الشهود الا ان تهديدات مجهولة المصدر عبر أجهزة الموبايل منعتهم من الادلاء بشهادتهم خوفا من التصفية مرجحا قيام جهات من تربية الشرقاط بتهديد الشهود لمنع كشف ملابسات القضية".

وناشد (س - ج)، الجهات المعنية في الحكومة والبرلمان بالتدخل وكشف الجهات التي استولت على الرواتب وتقديمها للجهات القضائية لتنال جزائها العادل"، مشيرا الى "تفاقم الوضع المعيشي السيئ للموظفين وانعدام مصادر تأمين القوت المعيشي بسبب الوضع الأمني الراهن في الشرقاط".

وطالب موظفو التربية في قضاء الشرقاط مرات عدة عبر وكالة /بدر نيوز/ الجهات المسؤولة بدفع رواتبهم المقطوعة منذ 16 شهرا لاسباب مجهولة وحملوا ادارة المحافظة وتربية صلاح الدين مسؤولية انقطاع الرواتب.

ويقع الشرقاط على بُعد (115 كم) جنوب محافظة نينوى، وعلى بعد (125 كم) شمالي تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وعلى بعد (135 كم) غرب محافظة كركوك.

م.ج

تح: م.ع



آخر التعليقات