الأربعاء 26-07-2017 - 21:43 بغداد / العراق

الاعلام الأمريكي: إيفانكا ترامب تحتاج لفتوى من حاخام يهودي قبل قدومها للسعودية

الاعلام الأمريكي: إيفانكا ترامب تحتاج لفتوى من حاخام يهودي قبل قدومها للسعودية السبت 20-05-2017 (12:22 AM) - عدد القراءات : 825

بدر نيوز

قالت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يبدأ زيارته للسعودية، غدا السبت، سوف يصطحب معه ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

ونظرا لأن كوشنر يعتنق الديانة اليهودية، كما أن إيفانكا أيضا تعتنق اليهودية الأرثوذكسية، فإن سفرها يوم السبت سيحتاج إلى فتوى من حاخام يهودي، يبيح لهما السفر يوم السبت المقدس في اليهودية، والذي يبدأ من بعد غروب شمس يوم الجمعة، وحتى نهاية يوم السبت.

ويحظر على اليهود ركوب السيارات أو الطائرات يوم السبت، بحسب القناة السابعة الإسرائيلية.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" أمس ، أكد فيها أنه يستعد لأول جولة خارجية له، التي تبدأ بوصوله السعودية غدًا.

وقبل ساعات على توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، قال ترامب، على صفحته في تويتر، "أستعد لجولتي الخارجية الكبيرة سأعمل على حماية المصالح الأمريكية بقوة".

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي، الذي سيصل الرياض السبت، أعمال ثلاث قمم، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

من جانبها كشفت صحيفة "يسرايل هايوم" في حوار مع  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ، إنه يرغب في التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف ترامب في تصريحات للصحيفة أنه التقى مع نتنياهو والرئيس السيسي والملك عبدالله والعديد من قادة دول الخليح، وأنه يعتقد أن هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق.

وشدد ترامب على رغبته الجامحة في أن يتم التوصل لاتفاق سلام مبكر للغاية عن توقعات أي شخص.

وفيما يتعلق بزيارة حائط البراق، قال ترامب لم نقرر بشكل نهائي كيف ستكون زيارتي لحائط البراق، نحن نكن كل الاحترام لرئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقرار زيارة حائط البراق بصحبة الحاخام، جاء في إطار الملاءمة لطبيعة المكان، وهو قرار يمكن أن يتغير.

ومن المقرر أن يصل ترامب إلى إسرائيل 22 ايار  الجاري، حيث سيلتقي الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وبعدها سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس"أبو مازن".  ..ع.ص



آخر التعليقات