الأربعاء 26-07-2017 - 21:43 بغداد / العراق

العفو الدولية: "ترامب" يساهم في تغذية سياسة الكراهية والانقسام

العفو الدولية: الجمعة 19-05-2017 (10:08 PM) - عدد القراءات : 234

بدر نيوز

أعلنت منظمة العفو الدولية عن نيتها تنظيم احتجاج ضد سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك خلال زيارة الأخير لبروكسل يومي 24 و25 الشهر الجاري، فيما أكدت ان الرئيس الامريكي يساهم في تغذية سياسة الكراهية والانقسام.

وأشارت المنظمة الى أن مائة من ناشطيها سيتجمعون أمام إحدى المحطات الرئيسية في بروكسل على هيئة تماثيل الحرية “لتحية” الرئيس الأمريكي الذي يقوم بأول زيارة لأوروبا.

وأعربت المسؤولة في العفو الدولية إيفدرنا ماكجوان، عن إدانة المنظمة لممارسات الرئيس الأمريكي، “من الحظر المفروض على السفر، إلى الاعتداء على حقوق المرأة مروراً بالجدار العازل مع المكسيك”، قائلة إن “الرئيس ترامب يساهم في تغذية سياسة الكراهية والانقسام”، على حد تعبيرها.

ورأت المسؤولة في المنظمة غير الحكومية أن هذا الاحتجاج سيعبر عن رفض السياسات الأمريكية وسيوجه رسالة قوية لقادة الاتحاد الأوروبي، مبينة أنه “عليهم أن يكونوا موحدين في موقفهم الرافض لانتهاكات حقوق الانسان”، حسب كلامها.

وتتوقع العفو الدولية أن يستقطب هذا الاحتجاج مجموعات واسعة من ممثلي المجتمع المدني الأوروبي، وذلك قبل يوم واحد من لقاء ترامب مع قادة الاتحاد الأوروبي وكذلك مع مسؤولي وأعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي كلاً من رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، ورئيس المفوضية جان كلود يونكر صباح يوم الخميس الـ25 من الشهر الجاري، قبل أن يتوجه لحضور قمة ناتو بعد ظهر اليوم نفسه.

هذا وتتحسب الشرطة البلجيكية للتعامل مع تحركات احتجاجية ضد زيارة ترامب، بالإضافة إلى مهمتها الأساسية المتمثلة في تأمين أماكن مروره خلال زيارته للعاصمة البلجيكية وتأمين قمة الحلف أيضاً.

وأكدت مصادر الشرطة المحلية حشد 2000 من عناصر الشرطة لضبط الأمن في مدينة بروكسل في الفترة الواقعة ما بين 21 و25 الشهر الحالي.  ..ع.ص



آخر التعليقات