الأحد 28-05-2017 - 19:38 بغداد / العراق

اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: ستة شهداء وجرحى على الأقل بتفجير مفخختين

اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: ستة شهداء وجرحى على الأقل بتفجير مفخختين الجمعة 19-05-2017 (07:14 PM) - عدد القراءات : 24

بدر نيوز / البصرة...

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، تعرض سيطرة أمنية تقع في منطقة الرميلة الى اعتداء بسيارتين مفخختين أحدهما كان يقودها انتحاري، ما أدى "استشهاد ثلاثة منتسبين" وإصابة ثلاثة آخرين بجروح على الأقل.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في تصريح صحفي، إن "سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت في سيطرة أمنية تقع في منطقة الرميلة، ما أدى الى استشهاد ثلاثة منتسبين من قيادة عمليات البصرة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح على الأقل بجروح"، مبينا أن "سيارة مفخخة ثانية كانت مركونة بجانب طريق ترابي في موقع لا يبعد كثيرا عن نفس السيطرة انفجرت من دون أن تخلف خسائر بشرية".

وأضاف الساعدي أن "الأجهزة الأمنية كانت في حالة استنفار، إذ سبق وأن تلقت معلومات تفيد باحتمال تعرض البصرة الى هجمات إرهابية بسيارتين مفخختين".

بدوره، قال مصدر أمني طلب عدم الكشف عن اسمه إن "السيارة المفخخة الثانية كان يقودها انتحاري على طريق ترابي، وترجل منها وقتل أحد رجال الشرطة وسرق بندقيته"، موضحا أن "قوة من خلية الصقور وقيادة العمليات سارعت الى محاصرته والاشتباك معه، وفي أثناء ذلك فجر سيارته المفخخة، ومن ثم قام بتفجير نفسه".

يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، ولم تشهد منذ أكثر من عام حدوث اعتداءات بسيارات مفخخة، إلا أنها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلا عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد.

غ-ع



آخر التعليقات