الأربعاء 26-07-2017 - 21:44 بغداد / العراق

انضمام الناتو للتحالف الدولي تنفيذ لـ"مقررات" قمة الرياض واعلان حرب على دول محور المقاومة

انضمام الناتو للتحالف الدولي تنفيذ لـ الجمعة 19-05-2017 (06:43 PM) - عدد القراءات : 746

بدر نيوز / خاص...

تحرك دولي واسع تلى عقد قمة الرياض برعاية الرئيس الاميركي دونالد ترامب، تهميداً لإنشاء قوة في الشرق الاوسط على غرار "الحلف الأطلسي"، والتي ستكون بإدارة وسلاح أميركي وإشراف إسرائيلي لتنفيذ الخطة (B) ضد دول محور المقاومة الإسلامية بعد اندحار تنظيم داعش في العراق وانهيار التحالف السعودي امام صلابة القوات اليمنية واللجان الشعبية، ومجريات الاوضاع في سوريا.

فشل المخطط الغربي في تركيع وتقسيم المنطقة، جاء اعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، ليؤكد مسألة انضمام الناتو للتحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة مطروحة حاليا والقرار بهذا الشأن سيتخذ قريبا.

وقال ستولتنبرغ في حديث لقناة "بلومبرغ": "يقدم الناتو الدعم إلى التحالف، نقوم بتدريب القوات العراقية. وتكمن المسألة في ما إذا كان بإمكان الناتو فعل المزيد وهل ينبغي عليه الانضمام للتحالف لكي يصبح عضوا رسميا فيه".

وتابع: "إن هذه المسألة قيد المناقشة حاليا وأتوقع أن يتخذ القرار بهذا الشأن قريبا".

وأشار ستولتنبرغ إلى أن بعض الدول الأعضاء في الحلف تؤيد بقوة انضمامه للتحالف باعتبار أن الأمر سيتيح تعزيز الدعم السياسي في محاربة الإرهاب وتحسين التنسيق بين أعضاء الحلف.

وشدد على أن "دور الناتو لن يتغير حتى بعد انضمام الناتو للتحالف الدولي"، وسيواصل الحلف دعمه للتحالف بغض النظر عما إذا كان سينضم له أم لا.

وفي السابق، كان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي قد أكد أكثر من مرة وبمناسبات مختلفة أن الحلف لن يشارك في الحرب ضد "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا والعراق.

ويوم أمس الخميس، قال ستولتنبرغ إنه "لا أحد يريد إشراك الناتو في العمليات العسكرية للتحالف في سوريا والعراق" والأمر غير مطروح، مشيرا إلى أن مسألة انضمام الحلف للتحالف ستطرح خلال قمة الناتو المقررة يوم 25 أيار الجاري في العاصمة البلجيكية بروكسل.

غ-ع



آخر التعليقات