الأربعاء 26-07-2017 - 21:44 بغداد / العراق

البياتي يبعث ببرقية تعزية الى حركة التغيير بوفاة منسقها العام "نشيروان مصطفى"

البياتي يبعث ببرقية تعزية الى حركة التغيير بوفاة منسقها العام الجمعة 19-05-2017 (05:00 PM) - عدد القراءات : 216

بدر نيوز/ خاص...

بعث مسؤول منظمة بدر/ فرع الشمال محمد مهدي البياتي ، اليوم، برقية تعزية الى حركة التغيير بوفاة المنسق العام للحركة نشيروان مصطفى، فيما نعاه رئيس الجمهورية فؤاء معصوم واعتبره رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، "خسارة" للساحة السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الاعلامي للبياتي في بيان حصلت / بدر نيوز/ عليه: " الى كوادر حركة التغيير الكردية المحترمين...نعزيكم ونعزي الشعب الكردي بوفاة صاحب عقلية الاصلاح والتغيير المرحوم نشيروان مصطفى انها خسارة كبيرة للشعب العراقي عامة وشعب كردستان خاصة".

واضاف البياتي بحسب البيان: " هذا المناضل المواظب أفنى عمره في سبيل القضية الكردية ،وعاشر جميع الأنظمة الدكتاتورية البغيضة ولا تهاون ولا تراجع عن حقوق شعبه المظلوم تغمده الله واسع رحمته ورزق أعضاء حزبه وذويه الصبر والسلوان .وانا الله وانا اليه راجعون".

من جانبه نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، بوفاة زعيم حركة التغيير (ڱوران) نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

وقال معصوم في برقية تعزية تلقت / بدر نيوز/  نسخة منه، إن "الشعبين الكردي والعراقي خسرا برحيل نوشيروان مصطفى مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد".

وأضاف، "تلقينا بألم وحزن عميقين نبأ وفاة الشخصية السياسية الكردية العراقية البارزة المنسق العام وزعيم حركة التغيير (ڱوران) المغفور له السيد نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم بعد معاناة مع المرض".

وأضاف "إننا إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نوشيروان مصطفى الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة أظفاره كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية".

وتابع، أن "الراحل واحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر، وحسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وأمته وجميع من عرفوه".

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت / بدر نيوز/ نسخة منه، إن "ارئيس مجلس النواب سليم لجبوري اعرب عن حزنه العميق بوفاة المنسق العام لحركة التغيير الكوردستانية نوشيروان مصطفى، وقدم خالص تعازيه لحركة التغيير خاصة، ولرئاسة اقليم كردستان، ولشعب الاقليم عامة، بهذا المصاب".

ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إنه "ببالغ الحزن والاسى تلقيت نبأ وفاة الشخصية الوطنية المعروفة زعيم حركة التغيير الكوردستانية نوشيروان مصطفى"، مؤكدا أن "الفقيد كان مثالا للمثابرة والإخلاص والجد من اجل خدمة الوطن وان وفاته خسارة للساحة السياسية في البلاد".

وتوفي مؤسس حركة التغيير الكردية نيشيروان مصطفى صباح اليوم الجمعة  في مدينة السليمانية عن عمر 73 عاما، بعد معاناة مع المرض.  ..ع.ص



آخر التعليقات