الأربعاء 26-07-2017 - 21:44 بغداد / العراق

الايرانيون في مصر وتونس والجزائر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

الايرانيون في مصر وتونس والجزائر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجمعة 19-05-2017 (03:10 PM) - عدد القراءات : 196

بدر نيوز

بادر الايرانيون في مصر وتونس والجزائر وعدد من دول افريقيا الى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية تزامنا مع مواطنيهم داخل ايران.

فقد بدأت مراكز التصويت للدورة الثانية عشرة من الانتخابات الرئاسية الايرانية، عملها في القاهرة ونيامي (النيجر)، وابوجا وابيجان (نيجريا)، وكينشاسا (الكونغو)، وويندهو (ناميبيا)، وتونس العاصمة، وباماكو (مالي)، والجزائر العاصمة، والرباط (المغرب)، وداكار (السنغال)، وذلك تزامنا مع مواطنيهم في مختلف المدن والقرى الايرانية.

ففي كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، تم تخصيص مركز للتصويت للايرانيين المقيمين في الكونغو الديمقراطية وكونغو برازاويل وافريقيا الوسطى.

وفي كل من النيجر ونيجريا وتونس والجزائر والمغرب والسنغال وناميبيا، تم تخصيص مركز للتصويت داخل سفارات الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه الدول. اضافة الى مركز للتصويت داخل مكتب رعاية المصالح الايرانية في القاهرة.

من جهة اخرى أعلن عضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الايراني الاسلامي حميد رضا ترقي عن زيادة عدد صناديق الاقتراع في الخارج من 200 الى 800 صندوق.

واضاف ترقي، في تصريح تابعته / بدر نيوز/  يوم الجمعة، انه تبعا لزيادة عدد صناديق الاقتراع فان عدد بطاقات الناخبين قد ازدادت ايضا.

وتابع: ان اميركا وكندا حازتا على النسبة الاكبر لصناديق الاقتراع في الخارج مايدلل على الاهتمام الكبير للرعايا الايرانيين المقيمين في هذين البلدين.

وفي سياق آخر نوه الى مسؤولية مجلس صيانة الدستور في مجال الرقابة على الانتخابات ومسؤولية الحكومة في الامتثال لنتائجها النهائية.  ..ع.ص



آخر التعليقات