الإثنين 24-09-2018 - 18:32 بغداد / العراق

فلسطين: على أمريكا أن تتدخل لوقف هدم الخان الأحمر

فلسطين: على أمريكا أن تتدخل لوقف هدم الخان الأحمر  الجمعة 14-09-2018 (04:54 PM) - عدد القراءات : 66

بدر نيوز

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الإدارة الأمريكية أن تثبت لنفسها ولمنتقديها الكثر في كل أنحاء العالم بما فيهم الجالية اليهودية الأمريكية ، أن لديها بقايا حسن نوايا، وتتدخل فورا لدى الاحتلال الإسرائيلي لوقف هدم قرية الخان الأحمر بشكل نهائي، وإجبار حكومة المستوطنين، على التخلي بالكامل عن قراراتها بهدم التجمعات البدوية أينما تواجدت هذه التجمعات القانونية.

وذكرت الخارجية الفلسطينية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية-، أنه نتيجة للجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية لمواجهة قرار الاحتلال العنصري التعسفي بهدم الخان الأحمر وترحيل مواطنيه بالقوة، تتوالى ردود الفعل الدولية المنددة بعمليات التطهير العرقي، والتي تطالب الحكومة الإسرائيلية بالتراجع الفوري عن هذا القرار الاستعماري، بصفته جريمة ومخالفا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

ورأت الوزارة ، أنه على كل من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي كوشنر ومبعوثه الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط غرينبلات، توفير وقتهما الذي يذهب سدى في إرسال رسائل تهديد ووعيد للقيادة أو بتنصيب أنفسهم مكان الشعب الفلسطينية في تحديد قيادته ونيابة عنه، وأن يتدخلوا فورا لدى الاحتلال لوقف هدم الخان الاحمر بشكل نهائي .

واختتمت الخارجية بيانها بالقول "اعتقادنا أن كل من كوشنير وغرينبلات ، لن يتجرآ على الأقدام على هكذا خطوة، لأنها تتعارض مع حقيقة مواقفهما العدوانية لحقوق شعبنا، وستكشف تلك الحقيقة التي طالما حاولوا التستر عليها". 

من جانبها أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الجمعة، عن بالغ قلقها إزاء قرار الاحتلال الإسرائيلي هدم منازل خاصة ومنشآت أخرى في قرية الخان الأحمر الواقعة في المنطقة المصنفة "ج" في الضفة الغربية.

وقال رئيس مكتب بعثة اللجنة الدولية في القدس ديفيد كين -في بيان نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- "ستؤثر عمليات الهدم المزمع تنفيذها بشكل جوهري على حياة سكان هذا المجتمع وكرامتهم الإنسانية، مادامت سياسات تقسيم المناطق والتخطيط في الضفة الغربية تخفق في خدمة السكان الذين يعيشون تحت الاحتلال، فلا يمكن استخدامها كمبرر لتدمير الممتلكات".

وأضاف كين "بصفتها القوّة القائمة على الاحتلال في الضفة الغربية، فعلى إسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولي الإنساني، وبالتالي يتوجب عليها ضمان توفير الحماية والأمن والرعاية للسكان الذين يعيشون تحت الاحتلال، وضمان أن يعيشوا حياة طبيعية بقدر الإمكان، وفقًا لقوانينهم وثقافتهم وتقاليدهم".

ومن ناحية أخرى، أصيب شاب يبلغ من العمر (23 عاما)، من قرية ارطاس جنوب بيت لحم، برضوض وجروح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب، شرق بيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر فرع بيت لحم بأنه تلقى بلاغا بإصابة شاب في منطقة "واد أبو الحمص" القريب من قريتي النعمان والخاص شرق بيت لحم، وأنهم تحركوا للمكان وقدموا الإسعافات الأولية للشاب، الذي أصيب بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليه من جنود الاحتلال، وتم نقله إلى أحد المستشفيات في بيت لحم. ..ع.ص

 



آخر التعليقات