الإثنين 24-09-2018 - 18:54 بغداد / العراق

ناحية سليمان بيك تكشف أسباب تأخر عودة نازحيها

ناحية سليمان بيك تكشف أسباب تأخر عودة نازحيها الجمعة 17-08-2018 (12:46 PM) - عدد القراءات : 119

بدر نيوز / خاص ...

عزت ناحية سليمان بيك شرقي صلاح الدين , اليوم الجمعة , تأخر عودة الأسر النازحة إلى الأضرار الخدمية والمخاوف الأمنية بسبب نقص التعزيزات العسكرية.

ونقال مدير الناحية طالب محمد مصطفى في حديثه لوكالة / بدر نيوز / ، إن " ملف عودة النازحين لازال متعثرا في الناحية بسبب الأضرار الخدمية والدمار الذي طال أحياء ودور سكنية وصعوبة اعمارها من قبل المواطنين لضعف إمكانياتهم المادية الى جانب مخاوف الفراغات الأمنية من انسحاب قوات الرد السريع وحدوث فراغات أمنية يمكن استغلالها من قبل الجماعات الإرهابية ".

وأوضح أن " إجمالي النازحين خلال أحداث داعش تجاوز 36 ألف نسمة  ولا يتجاوز عدد العائدين 2000 نسمة رغم الحصول على تصاريح وموافقات العودة لأكثر من 300 أسرة "، لافتا إلى " الهاجس الأمني لازال عائقا أمام عودة نازحي الناحية ".

وأضاف مصطفى أن " أضرار ومخلفات داعش شملت جميع القطاعات وأبرزها الكهرباء والتربية رغم استمرار جهود إعادة الخدمات الأساسية ومساعي إعادة تأهيل 10 مدارس دُمرت وتضررت على يد العصابات الإرهابية ".

ورهن  مدير سليمان بيك " بدأ عودة النازحين بشكل فعلي بتعزيزات أمنية في الناحية ومحيطها تجنبا لأي حوادث او هجمات إرهابية تطال النازحين "، منوها إلى " وجود بعض التخوف السياسي من عودة نازحي سليمان بيك ".

ح.ع

 

 



آخر التعليقات