الإثنين 24-09-2018 - 19:07 بغداد / العراق

شرطة ديالى تؤكد انخفاض التطرف والتجنيد الإرهابي بنسبة 80%

شرطة ديالى تؤكد انخفاض التطرف والتجنيد الإرهابي بنسبة 80% الجمعة 17-08-2018 (12:15 PM) - عدد القراءات : 182

بدر نيوز / خاص ...

أكدت قيادة شرطة ديالى, اليوم الجمعة , انخفاض نسب التطرف وتجنيد الصبية والشباب من قبل الجماعات الإرهابية بنسبة أكثر من 80% بفعل الإجراءات والخطط الأمنية.

وقال المتحدث الإعلامي بإسم القيادة العقيد غالب العطية في حديثه لوكالة / بدر نيوز / , ان " تجنيد الشباب وإغراءهم نحو أفكار التطرف انخفض في ديالى بشكل كبير وبمعدلات عالية  بعد قتل غالبية القيادات الإرهابية وتحول القسم الآخر منها إلى خلايا نائمة متخفية في الجحور والكهوف وحركتها مقيدة ومحدودة "، لافتا إلى " وجود قاعدة بيانات متكاملة  تحوي جميع قيادات وعناصر الإرهاب المطاردة ".

وأضاف أن " خطط وإجراءات الأجهزة الاستخبارية أجهضت جميع مخططات التجنيد الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وتم الإطاحة بأغلب المجندين لداعش والمروجين لأفكاره عبر المواقع الالكترونية للحفاظ على الأمن المجتمعي ومنع تكرار الأحداث الإرهابية خلال الأعوام الماضية ".

ودعا العطية " النخب العشائرية والاجتماعية الى التعاون المعلوماتي مع الأجهزة الأمنية حيال أي محاولات او مخططات لاغراء الشباب وايقاعهم في فخ التطرف والتصدي لاي أفكار تحاول زعزعة التعايش السلمي وإشاعة الانقسام والكره الطائفي ".

ح.ع

 



آخر التعليقات