الإثنين 24-09-2018 - 18:08 بغداد / العراق

نائب سابق: ميسان تعاني من بطالة وفقر رغم مكانتها الاقتصادية

نائب سابق: ميسان تعاني من بطالة وفقر رغم مكانتها الاقتصادية الجمعة 17-08-2018 (11:49 AM) - عدد القراءات : 156

بدر نيوز / خاص ...

انتقد النائب السابق عن محافظة ميسان – دولة القانون محمد الصيهود , اليوم الجمعة ، الإهمال الخدمي والتردي المعيشي الذي تعانيه المحافظة وإهمال الحكومة والجهات المعنية لمطالب أبناء المحافظة.

وقال الصيهود في حديثه لوكالة/بدر نيوز/ , إن " استجابة الحكومة لمطالب أبناء المحافظة متأخرة رغم الأزمات الأزلية المتراكمة في ميسان وحرمانها المجحف من الاستفادة من ثرواتها الطبيعية الهائلة "، مؤكدا انه " آن الأوان لإنصاف ميسان والمحافظات المنتجة للنفط بعد تعافي أسعار النفط الى 75 دولارا للبرميل الواحد وتصدير اكثر من 4 ملايين برميل يوميا ".

ووصف أن " محافظة ميسان ينطبق عليها المثل الشعبي (يحمل ذهب ويأكل العاگول) لعدم استفادتها من ثرواتها ومنافذها الحدودية رغم ما تغدقه للبلاد من واردات مالية هائلة "، لافتا الى ان " ميسان رغم مكانتها الاقتصادية الا انها تعاني بطالة متفشية وفقر ولم تأخذ استحقاقها في الدرجات الوظيفية  في القطاعين العام او الخاص ".

وأضاف الصيهود أن " مطالب أهالي ميسان لم يتحقق منها الا جزءا يسيرا لا يتناسب مع مقدرات المحافظة وما يعانيه سكانها من اجحاف على مر العقود الماضية ".

ح.ع

 



آخر التعليقات