الإثنين 24-09-2018 - 18:29 بغداد / العراق

إجتماع أمني طارئ في بريطانيا عقب حادث البرلمان

إجتماع أمني طارئ في بريطانيا عقب حادث البرلمان  الثلاثاء 14-08-2018 (09:42 PM) - عدد القراءات : 156

بدر نيوز

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء عن عقد اجتماع عاجل للجنة الطوارئ الأمنية (كوبرا) في أعقاب حادث الاصطدام أمام مقر البرلمان البريطاني في مدينة وستمنستر، الذي نتج عنه إصابة عدد من المارة وراكبي الدراجات.

وأوضحت رئاسة الوزراء البريطانية أن الاجتماع سيقتصر على مسؤولين دون حضور وزراء الحكومة.

وتوجد رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي حاليا في سويسرا لقضاء العطلة الصيفية ، إلا أنها تبقى على إطلاع بمستجدات الأمور.

وذكرت شرطة العاصمة (ميتروبوليتان) أنها تتعامل مع الحادث على أنه حادث إرهابي .. مشيرة إلى أن ضباط وحدة مكافحة الإرهاب يقودون التحقيق حاليًا.

وقال مساعد مفوض الشرطة نيل باسو -في تصريح له - إن سائق السيارة في العشرينيات من عمره، تم اعتقاله واصطحابه إلى أحد مراكز الشرطة جنوبي لندن، مشيرًا إلى أنه لا يتعاون مع التحقيق الجاري، وأنه لم يتم تحديد اسمه بشكل رسمي، كما أنه ليس معروفا مسبقا لدى أجهزة الأمن.

وأضاف باسو أن السائق كان بمفرده، كما لم تجد الشرطة أي أسلحة داخل السيارة، لافتًا إلى أنه من المحتمل استمرار الطوق الأمني المفروض على المنطقة لبعض الوقت مع استمرار التحقيقات، مؤكدًا عدم وجود أدلة على أي خطر إضافي على سكان لندن.

ووقع الحادث في تمام الساعة السابعة و37 دقيقة بالتوقيت المحلي، عندما اصطدم السائق بعدد من الحواجز الأمنية خارج مقر البرلمان بعد أن صدم بسيارته عددًا من المارة وسائقي الدراجات، ونتج عن الحادث عدة إصابات غير خطيرة، حيث تم علاجها في موقع الحادث، بينما تم نقل اثنين من المصابين إلى المستشفى.  ..ع.ص

 



آخر التعليقات