الجمعة 17-08-2018 - 13:00 بغداد / العراق

الخزعلي : موازنات البصرة لا تتعدى واردات 5 أيام من النفط

الخزعلي : موازنات البصرة لا تتعدى واردات 5 أيام من النفط السبت 11-08-2018 (10:07 AM) - عدد القراءات : 218

بدر نيوز / خاص ...

اكد النائب عن محافظة البصرة - تحالف الفتح - فالح حسن الخزعلي ، اليوم السبت ، ان موازنات البصرة السنوية المخصصة من الحكومة لا تتتعدى واردات 5 أيام من نفط المحافظة ، مشيرا الى ان البصرة لم تحصل على 5% من استحقاقاتها من الواردات والعائدات المالية.

وقال الخزعلي في حديثه لوكالة / بدر نيوز / ان " البصرة تعاني حرماناً كبيراً على مدار الأعوام الماضية ، ولم تنصفها الحكومات المتعاقبة فيما يخص الموازنات الاستثمارية والتشغيلية وموازنة تنمية الأقاليم ، رغم انها تمثل عصب العراق الاقتصادي والمصدر الأكبر لواردات العراق المالية ".

وبيّن الخزعلي ، ان " جميع الموازنات التي خصصت للبصرة  في السنوات الماضية لا تتجاوز واردات 5 أيام من النفط سنويا الى جانب حرمانها من 90% من استحقاقاتها المالية المخصصة والمقررة دستوريا " ، مشيرا الى وجود اكثر من 50 الف ملف حيال البصرة وموازناتها والمشاكل الخدمية الأخرى .

واعتبر الخزعلي إجراءات وتعاطي الحكومة الاتحادية مع المتظاهرين متأخرة ولم تشهد أي خطوات عملية حتى الان ، داعيا الحكومة الى ان تكون على المحك الحقيقي والشروع بخطوات عملية وليس إعلامية فقط.

وانتقد الخزعلي تأخر إجراءات واصلاحات الحكومة المعلنة وابرزها التجاوزات على قناة "البدعة" الاروائية وانهاء جانب من ازمة المياه وعدم اطلاق المبالغ المخصصة والبالغة  3 تريليون ونصف التريليون  "رغم قرار الصرف الفوري" الى جانب بقاء الدرجات الوظيفية الـ 10 آلاف التي خصصت مسبقا حبيسة الاعلام فقط .

وأضاف الخزعلي ان " 120 مشروعاً مهماً في البصرة اوقفتها الحكومة وفقا لقرار 347 ومشاريع تحلية المياه مازالت معطلة ما يتطلب من الحكومة إجراءات عملية عاجلة تحت سقف زمني محدد لإنهاء جانب من أزمات البصرة المتراكمة" ، ماضيا بالقول " جميع الوعود والإجراءات المعلنة لم ترَ النور حتى الان ".

أ.م

 



آخر التعليقات