الجمعة 17-08-2018 - 12:57 بغداد / العراق

البياتي: سنلجأ للمحاكم الدولية للبت بنتائج العد والفرز اليدوي في كركوك

البياتي: سنلجأ للمحاكم الدولية للبت بنتائج العد والفرز اليدوي في كركوك الجمعة 10-08-2018 (12:08 PM) - عدد القراءات : 29

بدر نيوز/ خاص...

لوّح مسؤول منظمة بدر /فرع الشمال ورئيس تحالف الفتح في كركوك ,اليوم الجمعة, محمد مهدي البياتي باللجوء للمحاكم الدولية للطعن بنتائج العد والفرز اليدوي في كركوك والتي وصفها بـ"المخيبة للامال".

وقال البياتي في حديثه لوكالة/بدر نيوز/," ان نتائج العد والفرز اليدوي التي اعلن عن تطابقها مع نتائج الانتخابات النيابية  متناقضة بالادلة والمعطيات التي شهدتها العملية الانتخابية متسائلا: كيف يتم اقالة مدير مكتب كركوك الانتخابي بسبب التلاعب والتزوير؟، كيف تعلن النتائج متطابقة ولم تكتمل عملية مطابقة وتدقيق 1224 محطة انتخابية شهدت تزويرا فاضحا؟".

واكد البياتي وجود عمليات تزوير فضيعة في انتخابات كركوك عجزت عن كشفها اللجان المنتدبة للااشراف على عمليات العد والفرز اليدوي بسبب  الترتيبات التقنية التي شهدتها عملية التزوير منوها الى ان" الجهات المعنية بالتدقيق والفرز اليدوي, ربما اختارت الاعتراف بالتزوير وشرعنته, واعتبرته افضل بكثير من الذهاب الى فوضى ديمقراطية في العراق".

وأضاف "امامنا عدة خيارات للطعن بنتائج العد والفرز اليدوي  عبر القنوات والمتاحة وسنلجأ الى المحاكم الدولية لاستحصال حقوق أبناء كركوك مهما كلف الثمن".

واعلن مجلس المفوضين امس الخميس تطابق نتائج العد والفرز اليدوي في كركوك رغم التزوير والتلاعب الذي شهدته الانتخابات في المحافظة.

وتعاني كركوك توالي الازمات السياسية وابرزها ازمة الاستفتاء العام الماضي وأزمة تزوير نتائج الانتخابات والتلاعب بها الكترونيا ,فيما يترقب العرب والتركمان اعلان النتائج النهائية للعد والفرز اليدوي لاتخاذ المواقف اللازمة.

م.ج

 



آخر التعليقات