الجمعة 17-08-2018 - 09:02 بغداد / العراق

الخزرجي : خيرات ذي قار تذهب إلى المحافظات الأخرى

الخزرجي : خيرات ذي قار تذهب إلى المحافظات الأخرى الأربعاء 18-07-2018 (11:14 AM) - عدد القراءات : 22

بدر نيوز / بغداد ...

أكدت النائبة عن محافظة ذي قار زينب الخزرجي ، اليوم الأربعاء ، ان خيرات المحافظة تذهب للمحافظات الاخرى، مبينة انها لم تستحصل اي مبلغ من البترودولار.

وقالت الخزرجي ، في بيان تلقت وكالة / بدر نيوز / نسخة منه ، إن " قمع المتظاهرين او التجاوز عليهم لن يحل الازمة بل سيزيدها تعقيدا لذلك على الحكومة المركزية ان تفي بوعودها وتعمل على تلبية مطالب المتظاهرين بأسرع وقت في محافظة ذي قار التي تعتبر منكوبة بمعنى الكلمة ".

وأضافت ، ان " جميع المشاريع في المحافظة متوقفة نهائيا بسبب عدم توفر مبالغ مالية والشباب عاطلين عن العمل والماء مقطوع والزراعة متدهورة والمدارس فيها نقص كبير جدا "، مشددة على ضرورة " التحرك سريعا من قبل الحكومة الاتحادية لإنهاء معاناة محافظة ذي قار التي لم تجنِ شيئا سوى تصدير النفط وتقديم الشهداء دفاعا عن ارض الوطن ولا يوجد من ينصف محافظة ذي قار المظلومة ".

وأكدت الخزرجي ، ان " ذي قار لم تصدر النفط ولم تستحصل اي مبلغ من البترودولار مقابل انتاجها للنفط منذ عدة سنوات، فيما تذهب خيراتها للمحافظات الاخرى والدليل ما وصلت اليه المحافظة من واقع مزرٍ متدهور وعلى كافة المجالات " ، موضحة ان " اهالي المحافظة خرجوا للتظاهر بعد ان طفح به الكيل بسبب الواقع وتدهور الخدمات من كهرباء وماء وانهيار في البنى التحتية للمحافظة الامر الذي ادى الى انفجار الاهالي وخروجهم للمطالبة بحقوقهم المسلوبة ".

ح.ع

 



آخر التعليقات