الجمعة 17-08-2018 - 09:04 بغداد / العراق

ضبط 4 أضابير قروض زراعية صرفَت لأسماء وهمية في ميسان

ضبط 4 أضابير قروض زراعية صرفَت لأسماء وهمية في ميسان الأربعاء 18-07-2018 (11:06 AM) - عدد القراءات : 32

 

بدر نيوز / بغداد ...

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، ضبط 4 أضابير خاصة بالقروض الزراعية التي تمَّ منحها خلافاً للضوابط والتعليمات المصرفية ضمن مشروعي المبادرة الزراعية وقروض التسهيلات المصرفية في المصرف الزراعي في ميسان.

دائرة التحقيقات في الهيئة ذكرت في بيان تلقت وكالة / بدر نيوز / نسخة منه، أن "فريق مكتب تحقيق ميسان الذي انتقل إلى المصرف الزراعي - فرع العمارة في المحافظة تمكن من ضبط 4 أضابير خاصةٍ بالقروض".

وأوضحت أن "قيمة القروض المضبوطة بلغت 820,000,000 مليون دينار"، مبينة أنَّ "عملية الصرف تمَّت بأسماء عددٍ من المزارعين دون علمهم أسماء وهمية".

وأضافت أنه تم " تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بجميع المبرزات المضبوطة، وعرض الأوراق التحقيقية على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في ميسان، والتحقيق جار فيها وفقاً لأحكام المادتين 316 و340 من قانون العقوبات ".

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت عن صدور حكم حضوريّ بالحبس الشديد بحق المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني في ميسان، لقيامه باختلاس ثمانية مليارات دينار خلال مدة توليه إدارة المصرف.

من الجدير بالذكر أن هيئة النزاهة تمكنت من المحافظة على قرابة 220 مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعيِّ التعاونيِ عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

أ.م

 



آخر التعليقات