الجمعة 17-08-2018 - 09:02 بغداد / العراق

توجيه عقوبة إدارية بحق أحد قادة التحالف الأمريكي في العراق

توجيه عقوبة إدارية بحق أحد قادة التحالف الأمريكي في العراق الأربعاء 18-07-2018 (10:24 AM) - عدد القراءات : 44

بدر نيوز / خاص ...

ترجمة : مصطفى الحسيني

أفاد موقع "ميليتاري Military" العسكري الامريكي بصدور حكم بـ "توبيخ" المفتش العام السابق لقوات مشاة البحرية الامريكية والقيادي الحالي في التحالف الذي تقوده واشنطن في العراق الجنرال "ريك أوريبي" بعد ثبوت إساءته لمرؤوسيه وتقاضي مبالغ مالية منهم.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم قوات مشاة البحرية الامريكية في المحيط الهادئ "تشاك ليتل" ، قوله في لقاء خاص ترجمته وكالة / بدر نيوز/ إن "القيادة العسكرية العليا قد إتخذت ما وصفها بـ (الإجراءات الإدارية المناسبة)  بحق الجنرال (أوريبي) بعد ثبوت صحة الإدعاءات المرفوعة ضده".

وأضاف الموقع الامريكي أنه "بالرغم من أن العقوبة المفروضة على (أوريبي) كانت ذات طبيعة إدارية ، إلا أن ما يسمى بـ (قانون الخصوصية) المعمول به في البنتاغون قد تكتم على التفاصيل الإضافية المتعلقة بالعقوبة ، بما فيها الجهة التي ستتولى تنفيذ العقوبة".

وأشار موقع "ميليتاري Military" الى أن "الجنرال (ريك أوريبي) الذي يشغل حالياً منصب نائب قائد قوة الاستطلاع البحرية الامريكية ومدير مركز العمليات المشتركة في بغداد ، كان قد أتهم في وقت سابق بإنتهاك (قانون الأخلاقيات العسكرية المشتركة) جراء إجباره لمساعدته الشخصية على غسل ملابسه وملاءات فراشه ، بالاضافة الى إستدانته لمبالغ مالية منها ومن ضباط وجنود أمريكيين آخرين دون سدادها".

أ.م

 



آخر التعليقات