الجمعة 17-08-2018 - 09:04 بغداد / العراق

أنصار الله يعلنون مهاجمة مواقع لتحالف العدوان في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية

أنصار الله يعلنون مهاجمة مواقع لتحالف العدوان في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية الثلاثاء 17-07-2018 (09:48 PM) - عدد القراءات : 42

بدر نيوز

شنت المقاومة الاسلامية "أنصار الله"، مساء اليوم الثلاثاء سلسلة غارات بطائرات بدون طيار على مواقع تابعة للقوات الموالية للرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكرت قناة "المسيرة" ، أن "سلاح الجو المسير "الطائرات بدون طيار" التابع للجماعة نفذ غارات تجمعات لقوات هادي في معسكر لبنات بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف".

ولم تكشف القناة عن حجم الخسائر في معسكرات القوات اليمنية بفعل الهجمات.

من جهة اخرى اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي دعم طهران لمبادرة عدد من الشخصيات السياسية في الدول الاسلامية لعقد هدنة أولية لثلاثة أشهر لوضع حد للحرب في اليمن.

وقال قاسمي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت قد دعت منذ بدء العدوان على اليمن الى وقفه على وجه السرعة وعرضت مبادرة تسوية من اربعة بنود عبر وزير خارجيتها محمد جواد ظريف .

واكد قاسمي ان  ايران وكعادتها تدعم اي مبادرة او مقترح يقود الى تسوية سياسية عبر الحوار ووضع حد لهذه الحرب .

وثمن قاسمي الشعور بالمسؤولية لدى هذه الشخصيات السياسية واعرب عن استعداد طهران لتقديم اي دعم لتنفيذ هذه المبادرة وتدعو المجتمع الدولي ولاسيما جميع الدول الاسلامية الى بذل المزيد من الجهود لوقف هذه الحرب المدمرة.

وفي الختام  اعتبر قاسمي انه وكما جاء في مبادرة وزير الخارجية الايراني فان وضع حد للنزاع ووقف اطلاق النار وارسال المساعدات الانسانية وبدء حوار سياسي بين جميع الاطراف اليمنية وتشكيل حكومة شاملة هي الاسس الرئيسية للتوصل الى سلام راسخ في اليمن . ..ع.ص

 



آخر التعليقات